البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الزراعي المصري ينضم لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستا باي

 البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

انضم البنك الزراعي المصري، للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية، وتطبيق إنستا باي "InstaPay"، وذلك في إطار مواكبة التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي.

ويعد تطبيق إنستاباي InstaPay أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، بما يتيح لعملاء القطاع المصرفي إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

وأعلن البنك المركزى المصرى، في 23 مارس 2022، عن الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية، وتطبيق إنستا باي"InstaPay" لعملاء القطاع المصرفي، حيث من المقرر أن يتم تعميم استخدام شبكة المدفوعات اللحظية في جميع البنوك العاملة في مصر

وذكر البنك الزراعي، في بيان، أن البنك المركزي في مارس 2023 قرر زيادة الحدود القصوى لجميع المعاملات على تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية "انستا باي" اعتبارًا من 15 مارس 2023، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمرارًا لجهود دعم وتحفيز اسـتخدام وسـائل وقنـوات الدفـع الإلكترونية.

وتضمن القرار زيادة الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة على الشبكة ليصبح 70.000 "سبعون ألف" جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120.000 "مائة وعشرون ألف جنيه" جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400.000 "أربعمائة ألف" جنيهًا مصريًا.

وكان البنك المركزي قد قرر في ديسمبر 2023، امتداد سريان القرارات التي تم إصدارها لمدة عام اعتبارًا من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر 2024، والتي تتضمن إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد والتي تتم من خلال القنوات الالكترونية "الانترنت والموبيل البنكي" بالجنيه المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك