البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكاً مهماً لحكومات المنطقة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي

الدكتور أحمد أبو
الدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أشاد الدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بجهود صندوق النقد العربي والدور الحيوي الذي يقوم به؛ باعتباره شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز مسيرة الاستقرار والتطوير الاقتصادي والمالي والنقدي.

وقال أبو الغيط - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الاعتيادية 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، اليوم الثلاثاء، إن العالم يمر بمرحلة دقيقة من التحولات الاقتصادية والسياسية وبعض مظاهر العولمة تتراجع، والاعتماد الزائد على شبكات التوريد ثبت أنه يحتاج لمراجعة، والتضخم مشكلة تعاني منها دول كثيرة؛ مما يستلزم إدارة حكيمة لأسعار الفائدة تحافظ على النمو".

وحول مشكلة الديون، أكد أنها صارت - مجددا - أزمة عالمية تحتاج إلى علاج شامل، مشيرا إلى أنه لا يمكن الفصل بين هذه التحديات الاقتصادية الكبيرة وبين تزايد المخاطر الأمنية في بيئة دولية مضطربة ومتوترة تنذر بعودة الصراعات بين الدول الكبرى؛ بما ينعكس حتما على الآفاق المستقبلية للاقتصاد العالمي، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعرب أبو الغيط، عن سعادته بالمشاركة في الجلسة؛ آملا أن تخرج بنتائج تعزز من سبل التعاون والتنسيق بين أعضاء الجمعية العمومية، في ضوء التطورات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها العالم على كافة الأصعدة خاصة الصعيد الاقتصادي.

وتوجه بالشكر والتقدير للبنك المركزي المصري على استضافة أعمال الدورة، متمنيا لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي كل التوفيق والنجاح، وأن تسهم نتائج الدورة في تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق بين الدول العربي في مواجهة التحديات الماثلة أمام القطاع المصرفي بما يحقق مصالحها المشتركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك