البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط مع زيادة حدة التوترات في الشرق الأوسط

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الإثنين 30 سبتمبر، مع متابعة آخر مستجدات التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوترات في لبنان.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.5% إلى 72.35 دولار للبرميل، كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.5% عند 68.53 دولار للبرميل، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وكان خام برنت تراجع 3% والخام الأمريكي انخفض بنسبة 5% الأسبوع الماضي، مع تزايد المخاوف بشأن الطلب، إذ لم ينجح التحفيز المالي من الصين - ثاني أكبر اقتصاد في العالم - في دعم ثقة السوق.  

وتلقت الأسعار دعماً اليوم الاثنين، من احتمال اتساع الصراع في الشرق الأوسط مع إيران، المنتج الرئيسي للنفط وعضو منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، بعد أن كثفت إسرائيل هجماتها على جماعة حزب الله اللبنانية والحوثيين المتحالفين في اليمن.

وقالت شركة "إيه إن زد" للأبحاث في مذكرة: "التصعيد الأخير للهجمات في الشرق الأوسط يزيد من احتمالات جر إيران بشكل مباشر إلى الصراع، مما يمثل خطراً كبيراً بشأن انقطاع الإمدادات لدى المنتج العضو في أوبك".

وتظل الأسعار تحت الضغط مع تخطيط أوبك وحلفائها، أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+، لزيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر، ومن المتوقع أيضا عودة صادرات النفط من ليبيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك