البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

استقرار أسعار الذهب قرب مستويات تاريخية مرتفعة

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب، خلال التعاملات الآسيوية المبكرة الخميس، لتحوم قرب مستويات تاريخية مرتفعة، وسط توقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام رغم أن المكاسب كانت محدودة قبل تصريحات من صناع السياسات الرئيسيين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

وسجل الذهب ارتفاعا طفيفا في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 2661.25 دولار للأوقية "الأونصة"، وسجل الذهب أعلى مستوى على الإطلاق عند 2670.43 دولار أمس الأربعاء، واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2684.50 دولار، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

وقفز المعدن الأصفر بنحو 29% حتى الآن في عام 2024 وسجل مستويات قياسية مرتفعة عدة مرات هذه السنة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تيسير البنوك المركزية الكبرى السياسة النقدية والمخاوف الجيوسياسية.

وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب ويعد من الأصول الآمنة في ظل الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

ويترقب المتعاملون بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، اليون الخميس، ومؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي، مقياس التضخم المفضل لدى البنك المركزي الأمريكي، غدا الجمعة للحصول على المزيد من الدلائل بشأن مسار أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، بلغت الفضة في المعاملات الفورية 31.85 دولارا للأونصة، وارتفع البلاتين 0.8% إلى 995.90 دولار، والبلاديوم 1.2% إلى 1048.75 دولار للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك