البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 17 جنيهًا

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع زيادة سعر الأوقية بالبورصة العالمية، وسط تزايد الرهانات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنسبة قد تصل إلى 50 نقطة أساس مساء اليوم.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3475 جنيهًا

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب قد ارتفعت بقيمة 17 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3475 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بقيمة 6 دولارات، لتسجل 2575 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3971 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3971 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2979 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2317 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27800 جنيه.

ووفقًا لبيانات آي صاغة، حقق الذهب أرباحًا بقيمة 513 دولارًا، وبنسبة 25% منذ بداية العام، بفعل توقعات إنهاء دورة التشديد النقدي من قبل الفيدرالي الأمريكي، وتزايد مشتريات البنوك المركزية، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط.

وأوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب تشهد حالة من التماسك بعد تراجعها أمس، وسط ترقب الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة اليوم.

وأضاف، أن الرهانات على خفض سعر الفائدة الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس، أسهمت في تراجع الدولار وصمود أسعار الذهب فوق نطاق 2550 دولار.

ولفت، إلى أن الأسواق تترقب قرار لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي مساء اليوم، وسط حالة من التباين حول وتيرة خفض أسعار الفائدة.

وأشار، إلى أن مخاوف مزيد من التصعيد للتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، إلى جانب عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، قد يستمر في تقديم الدعم لسعر الذهب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك