البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط.. وبرنت يسجل 73.32 دولار للبرميل

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد ارتفاعها خلال الجلستين السابقتين، وسط ترقب المستثمرين للقرار المتوقع من الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.5% إلى 73.32 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.6% مسجلة 70.80 دولار للبرميل، وفقاً لما ذكرته سي أن بي سي عربية.

وكانت عقود الخامين القياسيين ارتفعت بنحو دولار للبرميل أمس الثلاثاء، وسط استمرار اضطراب الإمدادات في أمريكا أكبر منتج للنفط في العالم بعد الإعصار فرنسين، فضلاً عن مراهنة المتعاملين على أن الطلب قد يزيد بعد ما سيكون أول خفض لمعدل الفائدة من جانب الفدرالي في أربع سنوات.

كما تلقت الأسعار دعماً من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطرابات محتملة للإنتاج في منطقة محورية بعد تفجيرات متزامنة تعرضت لها أجهزة مناداة "بيجر" تابعة لحزب الله.

وفي السياق ذاته، قال رئيس محللي النفط في kpler، فيكتور كاتونا في تصريحات لـCNBC عربية إن هناك رهانات صعودية في الأسابيع المقبلة، بدعمٍ من عددٍ من المُتغيرات والمؤشرات الأساسية.

وأشار، إلى التداعيات المتوقعة لقرار خفض الفائدة من جانب الفدرالي الأمريكي على أسعار النفط، وكذلك علاوة المخاطر الجيوسياسية المُحتسبة في العقود الآجلة للنفط الخام.

وتلقت السوق دعما أيضاً من توقعات قيام الولايات المتحدة بشراء نفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك