البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة 10 جنيهات

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر حالة من التذبذب خلال تعاملات اليوم الإثنين، بفعل التقلبات السعرية المحدودة في سعر الأوقية بالبورصة العالمية، وسط تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، و تزايد الرهانات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنسبة قد تصل إلى 50 نقطة أساس.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3470 جنيهاً 

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من التذبذب المحدود خلال تعاملات اليوم، حيث تراجعت الأسعار بنحو 10 جنيهات بعد أن افتتحت التعاملات على ارتفاع قدره 5 جنيهات، مقارنة بختام تعاملات نهاية الأسبوع يوم السبت الماضي، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3470، في حين شهدت الأوقية حالة من التذبذب أيضًا بعد أن سجلت أعلى قمة سعرية جديدة في بداية التعاملات عند 2589 دولارًا، لتتراجع بعدها إلى 2579 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3966 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3966 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2974 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2314 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27760 جنيهًا.

إمبابي: اتساع الفجوة بين سعر الذهب المحلي والعالمي إلى 55 جنيهًا

وأوضح، أن الفجوة بين سعر جرام الذهب بالأسواق المحلية وسعر الجرام بالبورصة العالمية اتسعت لتسجل نحو 55 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، وفقًا لسعر الأوقية بالبورصة العالمية وسعر صرف الدولار بالبنك المركزي، والسعر العادل لجرام عيار 24 عند 4021 جنيهًا.

ووفقًا لبيانات آي صاغة، حقق الذهب أرباحًا بقيمة 520 دولارًا، وبنسبة 25.3 % منذ بداية العام، بفعل توقعات إنهاء دورة التشديد النقدي من قبل الفيدرالي الأمريكي، وتزايد مشتريات البنوك المركزية، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط.

وأشار، إلى أن الرهانات على خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، ستظل داعمة لأسعار الذهب، وسط إشارات إلى أن التضخم في الولايات المتحدة آخذ في الانحسار.

ولفت، إلى أن اجتماع 18 سبتمبر الجاري، يعد أحد أهم اجتماعات الفيدرالي الأمريكي هذا العام، وسط توقع واسع النطاق لأول خفض لأسعار الفائدة منذ عام 2020، والإجماع بين المحللين والاقتصاديين على أن خفض أسعار الفائدة أمرًا مؤكدًا تقريبًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك