البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار

الذهب
الذهب

قفزت أسعار الذهب لأعلى مستوى على الإطلاق خلال تعاملات اليوم الجمعة المبكرة، بسبب ضعف الدولار وسط آمال خفض الفائدة الأمريكية، بينما ارتفع البلاديوم 15%ٌ منذ بداية الاسبوع.

الذهب يسجل 2567.99 دولار للأونصة

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2567.99 دولار للأونصة "الأوقية"، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2570.03 في وقت سابق من الجلسة وارتفع المعدن الأصفر نحو 3% منذ بداية الأسبوع، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 2596.20 دولار.

وتراجع الدولار لأدنى مستوى في أسبوع، مما جعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى،  وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وقال صندوق النقد الدولي، الخميس، إن من المناسب أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" دورة تيسير نقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل مع انحسار المخاطر الصعودية للتضخم.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 45% خفض الفائدة بواقع 50 نقطة أساس في اجتماع المركزي الأمريكي في 18 سبتمبر الجاري، بينما يتوقعون بنسبة 55% خفضا بواقع 25 نقطة أساس.

وتترقب الأسواق بيانات أولية بشأن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة والمقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم بحثا عن المزيد من الإشارات حول مسار أسعار الفائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 29.97 دولار للأونصة، وزاد البلاتين نحو 1% إلى 985.47 دولار، وارتفع البلاديوم 0.1% إلى 1047.59 دولار، ويتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ ديسمبر 2023، مدعوما بمخاوف بشأن كبح الصادرات.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، إن على موسكو التفكير في الحد من صادراتها من اليورانيوم والتيتانيوم والنيكل ردا على عقوبات الغرب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك