البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

إستقرار أسعار الذهب في مصر قبيل بيانات التضخم الأمريكية

الذهب
الذهب

شهت أسعار الذهب في مصر حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تحركات محدودة في نطاق ضيق للأوقية بالبورصة العالمية، وسط حذر وترقب للأسواق قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية لتحديد وتيرة الخفض المحتمل لأسعار الفائدة في الاجتماع المرتقب للفيدرالي الأمريكي خلال الشهر الجاري.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3390 جنيهًا

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3390 جنيهًا، في حين استقر سعر الأوقية عند مستوى 2506 دولارات.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3874 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3874 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2906 جنيهات، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2260 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27120 جنيهًا.

وأشار، إلى أن أسواق الذهب العالمية تشهد حالة من الحذر والترقب، قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية، حيث تسود حالة من الضبابية وعدم اليقين حيال وتيرة خفض أسعار الفائدة، في ظل بيانات اقتصادية متباينة.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الحاسم يوم الأربعاء، والذي سيتبعه مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس، ومن المتوقع أن تؤثر البيانات على توقعات السوق بشأن حجم خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع 18 سبتمبر الجاري.

وعلى الرغم من الانخفاض، يظل الذهب والدولار محصورًا في نطاق مألوف ظل محتظًا به على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية أو نحو ذلك، مما يشير إلى التردد بين المتداولين بشأن مسار الأمد القريب. 

وقللت بيانات التوظيف الأمريكية المتباينة يوم الجمعة، من احتمالية خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي وتستمر في تعزيز الدولار الأمريكي، حيث تعمل كعامل معاكس لسعر الذهب.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات أسعار المستهلك في الولايات المتحدة لشهر أغسطس غدًا الأربعاء، والتي قد تؤثر، إلى جانب مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس، على توقعات خفض أسعار الفائدة من قِبَل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك