البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي المصري يرفع حدود البطاقات الائتمانية ويتيح استبدال العملات الأجنبية حتى 5000 دولار

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

قرر البنك الأهلي المصري، رفع حدود استخدام البطاقات الائتمانية لعملائه بالعملات الأجنبية للإنفاق خارج مصر ليصل حد الشراء الشهري لأعلى فئة من البطاقات الائتمانية إلى 300000 جنيه مصري.

وأوضح البنك في بيان، أنه قرر أيضا زيادة حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية بدون سفر، ليصل حد الشراء الشهري لأعلى فئة إلى 100 ألف جنيه.

وفي نفس السياق، قرر البنك الأهلي المصري زيادة قيمة المبالغ المتاح استبدالها نقدًا لعملائه المسافرين خارج البلاد لتصل إلى 5 آلاف دولار.

يذكر أن البنك المركزى أصدر مطلع العام الجاري تعليمات لفتح حدود الاستخدام الدولي لبطاقات الائتمان، وطالب البنوك بإلزام عملاءها المسافرين خارج البلاد  بإخطارها قبل السفر لتفعيل الحدود الدولية وفقًا لفئة كل بطاقة مع ضرورة إرسال  مستندات السفر فى مدة اقصاها 90 يومًا من تاريخ اتاحة استخدام البطاقة الائتمانية خلال السفر.

وتتضمن هذه المستندات صورة ضوئية من جواز السفر صفحة البيانات الشخصية صفحة ختم المغادرة والوصول من وإلى مصر و الرقم القومي ورقم الهاتف المسجل بالبنك وبعض البيانات الأخرى التى تختلف من بنك إلى أخر وتقديمها سواء من خلال فروع البنك أو البريد الالكتروني للمصرف التابع له.

يشار إلى أنه فى حالة عدم إرسال مستندات السفر فى مده أقصاها 90 يومًا يجب إخطار البنك وإرسال ما يثبت استمرار تواجد العميل بالخارج إذا تجاوز فترة الـ 90 يوماً، حتى لا يقوم البنك بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتماني و إدراج العميل إلى القائمة السلبية وضمن قائمة  العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم او الاستفادة منها فضلًا عن إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك