البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مصر تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للحد من الكوارث

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

صرح السفير إسماعيل خيرت سفير مصر في اليابان أن الحكومة اليابانية أبدت تقديرها لمشاركة مصر بوفد رفيع المستوي برئاسة الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للحد من الكوارث الطبيعية المنعقد في الفترة من 13 إلي 18 مارس في مدينة سينداي اليابانية، وهي إحدى المدن الرئيسية التي تضررت من كارثة الزلزال والتسونامي التي ضربت شمال شرق اليابان في مارس 2011.

وأكد السفير خيرت أن مصر أوضحت خلال المؤتمر ضرورة التعامل بشكل جماعي علي المستوي الدولي لمواجهة التحديات الناتجة عن الكوارث الطبيعية، والتأكيد علي المسئولية الدولية التضامنية في مواجهة الكوارث في ظل ضعف قدرات وإمكانيات الدول النامية في مجال مواجهتها.

وأشار السفير خيرت إلي أن الدكتورة ليلى اسكندر استعرضت خلال كلمتها أمام المؤتمر الجهود التي قامت بها مصر علي المستوي الإقليمي، فعلي المستوي العربي استضافت مصر المؤتمر العربي الثاني للحد من الكوارث في سبتمبر 2014 والذي هدف لصياغة موقف عربي للتعامل والحد من مخاطر الكوارث، كما تحرص مصر علي المشاركة النشطة في الاجتماعات الإفريقية ذات الصلة خاصة وأن مصر ترأس حالياً اجتماعات وزراء البيئة الأفارقة.

ونظمت السفارة بالتعاون مع الحكومة اليابانية زيارة لوزير الدولة لبعض المقاطعات اليابانية المتضررة من كارثة عام 2011 حيث أكدت للمسئولين اليابانيين والناجين من تلك الكارثة عي تضامن مصر مع الشعب الياباني في مواجهة تلك المأساة الإنسانية. كما عقدت الوزير اسكندر اجتماعات مكثفة علي هامش المؤتمر مع رؤساء وفود العديد من الدول للتعرف علي التجارب الدولية المختلفة في مواجهة الكوارث الطبيعية، وشرحت الجهود التي تقوم بها مصر في هذا الشأن علي المستوي الوطني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك