البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك CIB يقود تحالف مصرفي لتمويل «أورا» بقيمة 7 مليارات جنيه

أورا ديفلوبرز إيجيبت
أورا ديفلوبرز إيجيبت وبنك CIB

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر "سي أي بي - CIB"، عن نجاحه في ترتيب تمويل مشترك بقيمة 7 مليارات جنيه مصري لصالح شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت، المتخصصة في مجال التطوير العقاري.

حصة البنك التجاري الدولي 4 مليارات جنيه

وأوضح البنك، في بيان، أن التحالف المصرفي يضم 4 بنوك كبرى بقيادة البنك التجاري الدولي – مصر "سي أي بي - CIB" بصفته المرتب الرئيسي الأولي ومسوق ووكيل التمويل وبنك الحساب، حيث بلغت حصته 4 مليارات جنيه.

وأضاف، أنه تم تعيين المستشارين القانونيين "مكتب معتوق بسيوني والحناوي للاستشارات القانونية" "مستشار المقرضين" و"مكتب MHR & Partners" بالاشتراك مع وايت اند كيس "White & Case LLP" "مستشار المُقترض" لإتمام عملية التمويل.

ويهدف التمويل إلى تغطية جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ مشروع "زد إيست" بنشاط خدمي عمراني متكامل طبقاً لأعلى وأفضل المواصفات والمعايير العالمية والمقام على مساحة 334 فدان بمنطقة القاهرة الجديدة، والذي يعد أحد أبرز مشروعات أورا ديفلوبرز إيجيبت في القاهرة الجديدة. 

وأعرب عمرو الجنايني نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي– مصر "سي أي بي - CIB"، عن سعادته بتوقيع اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 7 مليار جنيه مصري لصالح مشروع " زد إيست - القاهرة الجديدة " بنجاح. 

وأكد، على اعتزاز فريق العمل بالبنك بتوطيد العلاقة طويلة الأمد مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت وذلك عبر توفير الدعم اللازم لتنمية أبرز مشروعاتهم العقارية بمنطقة شرق القاهرة، مؤكدا على ثقته في قدرة الشركة على تسطير فصل جديد في مسيرة نجاحهم. 

وقال، إن إتاحة تمويل مشترك بهذا الحجم هو دليل على حرص البنك التجاري الدولي– مصر "سي أي بي - CIB" على المشاركة في دفع قاطرة التنمية وذلك من خلال تقديم التمويلات اللازمة لدعم المشاريع الاقتصادية المتميزة في السوق المحلي الذي يتميز بالقوة والنشاط.

وأشاد الجنايني، بالدور المتخصص للبنك التجاري الدولي في تمويل المشروعات الكبرى للقطاع الخاص المصري في إطار الخطة التنموية الشاملة للدولة بما فيها توسيع رقعة التنمية العمرانية وما تحمله من فرص هائلة لجميع القطاعات الاقتصادية بشكل متوازن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك