البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع التضخم في الصين إلى أعلى مستوى في 6 أشهر

 ارتفاع التضخم في
ارتفاع التضخم في الصين

أظهرت بيانات رسمية، ارتفاع التضخم في الصين في أغسطس مسجلا أعلى مستوى له في 6 أشهر، لكن القراءة جاءت دون التوقعات ولم تقدم الكثير لتهدئة المخاوف بشأن الإنفاق البطيء في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وكان قادة بكين يسعون إلى تعزيز النشاط الاستهلاكي المحلي مع تأثر الثقة في ظل المخاوف بشأن قطاع العقارات والحروب التجارية.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين - وهو مقياس رئيسي للتضخم - بنسبة 0.6% على أساس سنوي في أغسطس، بزيادة طفيفة من 0.5% في يوليو، وفقًا للمكتب الوطني للإحصاءات الصينية، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

ويعد الرقم المسجل في أغسطس هو الأعلى منذ فبراير، لكنه جاء أقل قليلاً من التوقع البالغ 0.7% في مسح أجرته وكالة بلومبرغ.

وفي نهاية عام 2023، غرقت البلاد في حالة انكماش لمدة 4 أشهر، مع أكبر انكماش في التضخم منذ 14 عامًا في يناير.

وأعلن مكتب الإحصاءات الوطني أيضًا الاثنين، أن أسعار المنتجين "التضخم عند باب المصنع" انخفضت بنسبة 1.8% على أساس سنوي، مما مدد فترة الانكماش التي استمرت منذ أواخر عام 2022.

وكثف المسؤولون الصينيون تدابير الدعم للقطاع الخاص مؤخرًا في محاولة لتحفيز النشاط وتحفيز استهلاك الأسر، ومع ذلك، فقد رفضوا الكشف عن الحوافز الضخمة التي شوهدت خلال الأزمة المالية العالمية والتي دعا إليها الكثيرون.

وقالت بكين إنها تريد نموًا اقتصاديًا سنويًا هذا العام يبلغ حوالي 5%.

لكن العديد من الخبراء يعتبرون هذا طموحا، حيث أن أزمة قطاع العقارات وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب لا تزال تعمل على تعقيد الجهود الرامية إلى تحقيق التعافي الكامل بعد وباء كورونا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك