البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يصعد بعد تقرير الوظائف الأمريكية لشهر أغسطس

الدولار
الدولار

صعد الدولار الأمريكي وسط تعاملات متقلبة، اليوم الجمعة 6 سبتمبر، بعد أن أظهرت بيانات نمو عدد الوظائف في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في أغسطس، لكنها أشارت إلى وجود تباطؤ مطرد في سوق العمل، وهو ما يدعم على الأرجح خفض الفيدرالي سعر الفائدة بالتدريج.

وقال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل إن الوظائف في القطاعات غير الزراعية زادت 142 ألف وظيفة الشهر الماضي بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 89 ألف وظيفة في يوليو.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع لرويترز زيادة بواقع 160 ألف وظيفة بعد زيادة قبل التعديل قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وانخفض الدولار في البداية مقابل معظم العملات الرئيسية بعد صدور بيانات الوظائف، لكنه سرعان ما تعافى ليتم تداوله عند مستوى أعلى.

وهبط اليورو أمام الدولار 0.3% إلى 1.1078 بعد أن كان قد قفز إلى 1.1155 دولار بعد صدور تقرير الوظائف مباشرة.

ارتفاع مؤشر الدولار

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.3% إلى 101.32.

وأظهرت بيانات مجموعة بورصات لندن، أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 39% أن يخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة من نطاق 5.25 إلى 5.50% الحالي إلى نطاق 4.75 إلى 5% خلال اجتماعه المقبل يومي 17 و18 سبتمبر وكانوا يتوقعون قبل التقرير حدوث ذلك بنسبة 43%، مفضلين احتمال خفض الفائدة بواقع ربع نقطة أساس بدلا من ذلك.

كما صعد الدولار 0.2% أمام العملة اليابانية إلى 143.75 ين وهو في طريقه لإنهاء سلسلة خسائر يومية مستمرة منذ ثلاث جلسات.

وقال جون وليامز رئيس الفيدرالي في نيويورك، الجمعة، إن تحسن توازن الاقتصاد يفتح الباب أمام خفض سعر الفائدة وإن مسار العمل الكامل سيحدده أداء الاقتصاد.

وأشار رئيس الفيدرالي جيروم باول، إلى أن تركيز المركزي الأمريكي يتحول من مكافحة التضخم إلى منع تدهور سوق العمل، وأيد بشدة البدء الفوري في دورة التيسير النقدي خلال المؤتمر الاقتصادي السنوي في جاكسون هول الشهر الماضي.

واستقر الجنيه الإسترليني تقريبا خلال اليوم عند 1.31825 دولار وارتفعت العملة المشفرة بتكوين نحو 1% إلى 56720 دولارا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك