البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

اعتماد تخطيط وتقسيم قطعة أرض بالحزام الأخضر

وزارة الإسكان والمرافق
وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

نشرت الوقائع المصرية في العدد 191، في أول سبتمبر سنة 2024، قرار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقم 60 لسنة 2024، بتاريخ 18-1-2024، بشأن اعتماد تخطيط وتقسيم قطعة الأرض رقم "6ب" بمساحة "5" أفدنة بما يعادل 21000م2 الواقعة بالحوض رقم "2" بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر المخصصة لورثة المرحوم محمد جمال الدين فضل سيد وهم: "رضا المحسن السيد الخياط، عمرو محمد جمال الدين فضل سيد، فضل محمد جمال الدين فضل سيد رزق، وفاء محمد جمال الدين فضل سيد رزق، دعاء محمد جمال الدين فضل سيد، الشيماء محمد جمال الدين فضل سيد رزق" لإقامة مشروع سكنى بمقابل عيني.

مادة 1-

يعتمد تخطيط وتقسيم قطعة الأرض رقم "6ب" بمساحة "5" أفدنة بما يعادل 21000م2 "واحد وعشرون ألف متراً مربعاً" الواقعة بالحوض رقم "2" بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر المخصصة لورثة المرحوم محمد جمال الدين فضل سيد وهم: "رضا المحسن السيد الخياط، عمرو محمد جمال الدين فضل سيد، فضل محمد جمال الدين فضل سيد رزق، وفاء محمد جمال الدين فضل سيد رزق، دعاء محمد جمال الدين فضل سيد، الشيماء محمد جمال الدين فضل سيد رزق" لإقامة مشروع سكنى بمقابل عيني، وذلك طبقًا للحدود الموضحة على الخريطة المرفقة بهذا القرار والعقد المبرم بتاريخ 12-7-2020، والتي تعتبر جميعها مكملة لهذا القرار. 

مادة 2- 

يلتزم المخصص لهم باستمرار التعامل مع الهيئة وجهاز المدينة وفقًا للطلب المقدم منهم فى تاريخ سابق على صدور حكم محكمة القضاء الإدارى بجلسة 21-1-2020 في الدعاوى أرقام 4225 لسنة 67 ق، 64657 لسنة 70 ق، 64434 لسنة 71 ق وبذات أسلوب التعامل واستغلال الأرض بنشاط سكني والتنازل عن إعمال كافة أثار الحكم المشار إليه سلفًا مع اعتبار هذا التعهد جزء لا يتجزأ من العقد المبرم بينهم وبين جهاز المدينة.

مادة 3- 

يلتزم المخصص لهم بعدم عرض وحدات المشروع للحجز أو البيع أو الإعلان عن المشروع إلا بعد موافقة الهيئة ووفقا للقواعد والضوابط المتبعة في هذا الشأن، مع الإلتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2184 لسنة 2022 الخاص بإدراج ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقارى وإعداد ملحق للعقد المبرم يتضمن هذه الضوابط، وفى حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء هذا القرار واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الشأن.

مادة 4- 

يلتزم المخصص لهم بإزالة كافة المعوقات والإشغالات والمنشآت الغير مقنن أوضاعها بقطعة الأرض قبل البدء فى إستصدار تراخيص البناء.

مادة 5- 

يلتزم المخصص لهم بتقديم البرنامج الزمني للمشروع للاعتماد من جهاز المدينة على أن يكون تنفيذ المشروع خلال خمس سنوات من تاريخ توفير المرافق الرئيسية "مصدر مياه إنشائي - طريق ممهد" طبقا لما ورد بالبند الحادي عشر من العقد المبرم مع الهيئة بتاريخ 12-7-2020.

مادة 6-

يلتزم المخصص لهم بالاشتراطات البنائية المعمول بها كحد أقصى وبشرط عدم تجاوز قيود الارتفاع المسموح بها من قبل وزارة الدفاع.

وفيما يلي نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك