البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزارة"الشباب" :169 لاعبا ولاعبة من 30 دولة فى بطولة العالم للخماسى الحديث

جانب من كلمة وزير
جانب من كلمة وزير الشباب اليوم

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقده الاتحاد المصري للخماسي الحديث للإعلان عن استضافة مصر لكأس العالم للخماسي الحديث المقرر تنظيمه فى الفترة 19 حتى 23 مارس الجارى بهيئة إستاد القاهرة الدولي.

حضر المؤتمر المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، والمهندس شريف حطب القائم بأعمال اللجنة الأوليمبية المصرية، والسيدة شاينى فانج سكرتير عام الاتحاد الدولى للخماسي الحديث مندوبة عن رئيس الاتحاد الدولي، واللواء سامح جميع رئيس الاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولى.

وفى كلمته، قدم المهندس خالد عبد العزيز الشكر والتقدير إلى رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث على استضافة مصر لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث للعام الثانى على التوالى ، لافتا إلى احتضان هيئة إستاد القاهرة الدولى لفعاليات البطولة هذا العام لا سيما بعد إنشاء صالة السلاح والرماية بالليزر وتطوير إستاد الفروسية داخل الإستاد.

وأكد عبد العزيز على أهمية حسن تنظيم البطولة وإخراجها بشكل متميز كونها أول بطولة تقام بمصر بعد الانتهاء من فعاليات المؤتمر الاقتصادي، متوقعا منافسة متميزة للاعبي المنتخب الوطني خلال البطولة.

واعتبر عبد العزيز بطولة كاس العالم للخماسي الحديث مرحلة هامة من مراحل الإعداد الجيد للاعبي منتخب مصر لأوليمبياد ريودى جانيرو 2016.

ومن جانبه، أوضح المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث أن بطولة كأس العالم التى تستضيفها مصر تعد من أهم خمسة بطولات  ينظمها الاتحاد الدولى خلال العام الحالى، لافتا إلى مشاركة 169 لاعبا ولاعبة من 30 دولة من دول أوروبا وأمريكا وكندا بالبطولة، ومشاركة جميع الأبطال الدوليين بلا استثناء بها.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث على تميز المنتخب الوطنى المصري على مستوى العالم واعتباره أحد أفضل المنتخبات، مضيفا أن مصر كدولة مستضيفة لديها أحقية فى مشاركة أكثر من 4 لاعبين خلال البطولة ولذلك سيشارك بالبطولة الدولية منتخب الناشئين ومنتخب الشباب لإعدادهما لمختلف البطولات.

كما أشاد المهندس شريف العريان بالصالة المخصصة للسلاح بهيئة إستاد القاهرة الدولى لتصبح جميع الألعاب الخاصة بالخماسي الحديث موجودة داخل هيئة استاد القاهرة،  مقدما الشكر لوزارة الشباب والرياضة على دعمها لهيئة استاد القاهرة الدولية وتطويره وإنشاء صالة خاصة بلعبة السلاح.

فيما أكدت سكرتير عام الاتحاد الدولى شاينى فانج على أهمية البطولة التى من خلالها يستطيع اللاعبون المشاركون تحصيل عددا من النقاط فى طريقهم للتأهل إلى أوليبمياد ريودى جانيرو 2016، مشيدة -فى ذات الوقت- بأداء لاعبي مصر فى مختلف البطولات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك