البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين يبحث مع شعبة الذهب سبل زيادة المعروض بالأسواق لضبط الأسعار

وزير التموين يجتمع
وزير التموين يجتمع برئيس شعبة الذهب ورئيس البورصة السلعية

اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع المهندس هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، والدكتور زكريا حمزة رئيس البورصة المصرية للسلع، لبحث سبل وآليات التعاون المشتركة، بين الوزارة والشعبة والبورصة السلعية ومصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة للوزارة.

وأكد الدكتور شريف فاروق، على ضرورة العمل على زيادة المعروض من الذهب بالأسواق للعمل على ضبط الأسعار، مشيراً إلى أهمية سلعة الذهب، واعتبارها كذلك مخزن للقيمة.

في سياق متصل، أشاد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان، بالتعاون بين مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات والتنسيق التام بينهم لضبط أسواق الذهب، مشيرًا الى أن مصلحة الدمغة والموازين بصدد دراسة طرح مصادرات ومضبوطات الذهب للتداول في البورصة السلعية.

من جانبه قدم المهندس هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، التهنئة للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية على ثقة القيادة السياسية وتوليه الحقيبة الوزارية، متمنياً له التوفيق، وتعهد باستمرار أوجه التعاون مع الوزارة ومصلحة دمغ المصوغات والموازين.

 وأشار، إلى التعاون مع الوزارة حالياً والاستعداد لتنظيم معرض الذهب الدولي "نبيو 2024" في نسخته الرابعة والمقرر إقامته بنهاية العام الجاري، كما أوضح مجالات التعاون الحالية لتطبيق منظومة تكويد الذهب الجديدة والدمغ بالليزر والتي تهدف لضبط أسواق الذهب، لما لهذه المنظومة من أهمية كبيرة في تطوير مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

من جهته قدم الدكتور زكريا حمزة – رئيس البورصة المصرية للسلع، التهنئة للدكتور الوزير على تولي حقيبة وزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤكداً على تنفيذ خطة لتطوير آليات التداول وإحداث نقلة نوعية في كميات السلع المتداولة بالبورصة السلعية، موضحاً تخطيط إدارة البورصة لطرح سلع جديدة على منصة البورصة السلعية المصرية خلال العام الحالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك