البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الحكومة تمنح الرخصة الذهبية لشركة أوتسوكا العربية للمغذيات الصحية

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية في العدد 33 مكرر "ج"، الصادر في 20 أغسطس سنة 2024، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 49 لسنة 2024، بشأن منح شركة أوتسوكا العربية للمغذيات الصحية الموافقة الموحدة “الرخصة الذهبية” علي إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج المغذيات الصحية.

وأوضحت الجريدة الرسمية، أن القرار جاء بعد الاطلاع على الدستور؛ رقم 49 لسنة 2024؛ وعلى قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية؛ وعلى قرار مجلس الوزراء رقم 56 لسنة 2022 بتحديد شروط اعتبار المشروع الاستثماري استراتيجيا أو قوميًا في مجال تطبيق حكم المادة "20" من قانون الاستثمار؛ وبناءً على ما عرضه وزير الاستثمار والتجارة الخارجية؛ وبعد مو افقة مجلس الوزراء.

"المادة الأولى"

ووفق على منح شركة أوتسوكا العربية للمغذيات الصحية – ش.م.م" الموافقــة الواحدة المنصوص عليها بالمادة "20" من قانون الاستثمار المشار إليه عن مشروع إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج المغذيات الصحية على مساحة 95281.66 متر مربع بقطعة الأرض رقم "32 :40" بالمناطق الصناعية، أرض المطورين، شرق الروبيكي، مدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية، على أن تلتزم بالانتهاء من تنفيذ المشروع قبل تاريخ 15-2-2026.

"المادة الثانية"

تمشل الموافقة الواحدة الصادرة للشركة المشار إليها في المادة الأولي من هذا القرار إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما في ذلك تراخيص البناء، وتكون الموافقة الواحدة نافذة بذاتها دون الحاجة إلي اتخاذ أي إجراء أخر.

"المادة الثالثة"

تلتزم الشركة المشار إليها في المادة الأولى من هذا القرار بكافة الاشتراطات والضوابط المتعلقة بممارسة نشاطها وفقا للقوانين واللوائح، وبتنفيذ الإقرارات المقدمة من جانبها للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بما في ذلك الإقرارات المتعلقة باستيفاء اشتراطات الحماية المدنية والاشتراطات البيئية وتوفير كافة المرافق الخاصـــة بالبنية التحتية للمشروع.

"المادة الرابعة"

تتولي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة التنسيق مع كافة الجهات المختصة بنشاط الشركة المشار إليها في المادة الأولي من هذا القرار، ويتعين علي هذه الجهات تيسير كافة الاجراءات المتعلقة بنشاطها.

فيما يلي نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك