البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الخارجية يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع منظمة «الجيترو» اليايانية

وزير الخارجية يلتقي
وزير الخارجية يلتقي بالمدير التنفيذي لمنظمة الجيترو

إلتقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم السبت 24 أغسطس بـ"Norihiko ISHIGURO"، المدير التنفيذي لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية "الجيترو".

وقال السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، في بيان، إن الدكتور عبد العاطي ثمن علاقات التعاون القائمة بين مصر و"الجيترو"، مؤكداً علي اهتمامها بتعزيزها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ونوه، بأن مصر لديها إهتمام كبير بالاستفادة من الخبرات اليابانية في عدد كبير من المجالات، وفي مقدمتها تكنولوجيا المعلومات ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، والطاقة المتجددة وغيرها.

وحرص وزير الخارجية، خلال اللقاء على استعراض مُجمل الأوضاع الاقتصادية في مصر، مبرزاً نجاح التجربة المصرية في أن تخطو خطوات ثابتة وسريعة على طريق التكيف مع ما تفرضه الازمات من ضغوط على الاقتصاد، وقيامها في ذات الوقت بإصلاحات اقتصادية كبيرة وعميقة، أدت إلي زيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، وتمكين القطاع الخاص، ودعم التحول الأخضر، وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة، فضلاً عن الترويج لمصر كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية، ولنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء.

من جانبه، رحب المدير التنفيذي لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية "الجيترو" بالتعاون القائم مع مصر منذ عقود، مؤكداً علي اعتزام المنظمة الاستمرار في حث الشركات اليابانية على ضخ مزيد من الاستثمارات اليابانية في مصر، والعمل علي تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر واليابان، لاسيما في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية.

في سياق متصل، نوه وزير الخارجية لأهمية عقد مؤتمر استثماري مصري - ياباني، على غرار مؤتمر الاستثمار الأوروبي الذى استضافته مصر خلال شهر يونيو الماضي، بهدف الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والاستثمارى بين الجانبين الي آفاق أرحب، وهو المقترح الذي رحب به المسئول الياباني ووعد بدراسته، لافتا إلى إهتمام منظمة "الجيترو" الكبير بتعميق علاقاتها الاستثمارية والتجارية مع مصر بصورة كبيرة.

وزير الخارجية يلتقي بالمدير التنفيذي لمنظمة الجيترو
وزير الخارجية يلتقي بالمدير التنفيذي لمنظمة الجيترو
وزير الخارجية يلتقي بالمدير التنفيذي لمنظمة الجيترو
وزير الخارجية يلتقي بالمدير التنفيذي لمنظمة الجيترو

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك