البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع شبه جماعي للبورصات الأوروبية مع صعود معظم القطاعات

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت البورصات الأوروبية على ارتفاع شبه جماعي، اليوم الخميس، باستثناء المؤشر الفرنسي، مع صدور بيانات اقتصادية، وترقب المستثمرين لقرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن المسار المستقبلي لأسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر Stoxx 600 الأوروبي بنسبة 0.35%، مع صعود البورصات الرئيسية ومعظم القطاعات، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

واستعاد مؤشر Stoxx زخماً إيجابياً خلال الجلستين الأخيرتين بعد تعثره يوم الثلاثاء، كما ارتفع مؤشر DAX الألماني  بنحو 0.25%، وصعد مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.06%، بينما تراجع مؤشر CAC الفرنسي بنحو 0.01%.

وصعدت أسهم التجزئة بنسبة 1.18%، في حين انخفضت أسهم التعدين بنسبة 1.25%.

وسجل قطاع التجزئة ارتفاعاً قوياً، بدعم مكاسب 5.3% لسهم جيه.دي سبورتس بعد أن أعلنت شركة بيع الملابس الرياضية البريطانية عن تحسن في نمو المبيعات الأساسية في الربع الثاني من العام.

لكن خسائر أسهم قطاع الطاقة مثلت أكبر ضغط، حيث انخفضت 0.6% في ظل تراجع أسعار النفط لخامس جلسة وسط قلق بشأن توقعات الطلب العالمي.

وصدرت بيانات ثقة المستهلك في منطقة اليورو والتي أظهرت تراجعاً بنسبة 0.03%.

وقفز سهم دويتشه بنك 2.5% بعد أن توصل إلى تسويات مع أكثر من نصف المدعين الذين اتهموا المجموعة المصرفية بدفع مبالغ أقل من مستحقاتهم.

وارتفعت أسهم Swiss Re بنسبة 4.5% بعد أن أعلنت شركة التأمين عن زيادة صافي أرباح النصف الأول بنسبة 16% إلى 2.09 مليار دولار.

بينما تراجعت أسهم إيجون 7% بعد أن سجلت خسارة صافية قدرها 65 مليون يورو، نحو 72.41 مليون دولار، في النصف الأول من العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك