البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يقرر تشكيل لجنة لمتابعة نتائج المؤتمر الاقتصادى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

اِجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، و محافظ البنك المركزي، والسادة وزراء الصناعة والتجارة، التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، البترول والثروة المعدنية، التموين والتجارة الداخلية، الكهرباء والطاقة المتجددة، المالية، التعاون الدولى، وذلك لمتابعة النتائج الإيجابية التي أحرزها "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري: مصر المستقبل"، الذي عقد في شرم الشيخ خلال الفترة من 13-15 مارس الجاري.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل الاجتماع بتوجيه الشكر لكافة القائمين على تنظيم وعقد المؤتمر الاقتصادي، وجميع الوزارات والمؤسسات المصرية التي ساهمت في إعداد المشروعات التي تم طرحها أثناء المؤتمر،مشيدا بمشاركة الشباب في تنظيم المؤتمر ومساهمتهم الفاعلة التي أدت إلى خروجه بتلك الصورة المشرفة.

وأضاف الرئيس أنه يتعين استثمار الزخم الذي نتج عن المؤتمر ومتابعة كافة المشروعات الاستثمارية والعقود التي تم توقيعها مع مختلف الدول العربية الشقيقة والدول الأجنبية الصديقة والشروع في تنفيذها دون تأخير، مؤكداً أن هذا الأمر يتطلب القضاء على جميع العوائق البيروقراطية والعمل على تذليل أية عقبات قد تعترض طريق المستثمرين، مع مواصلة العمل على مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس وجَّه بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة نتائج المؤتمر والتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية، مع موافاة سيادته بتقرير أسبوعي عن سير العمل وحجم الانجاز، مشدداً على ضرورة ضغط الوقت والعمل الدؤوب لإنجاز كافة هذه المشروعات في أقصر وقت ممكن للمساهمة في نمو الاقتصاد المصري وتحقيق آمال وطموحات الشعب في التنمية والتقدم.

وفي هذا الصدد، نوَّه  رئيس مجلس الوزراء إلى تشكيل مجموعة عمل بوزارة الاستثمار لمتابعة تنفيذ المشروعات والعقود الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها أثناء المؤتمر الاقتصادي.

وقد شدد  الرئيس على ضرورة منح الأولوية للشركات الوطنية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها أثناء المؤتمر، مؤكداً على ضرورة توظيف واستثمار أي نجاح اقتصادي لصالح تحقيق أهداف الدولة التنموية بكافة مناحيها، ولاسيما ما يتعلق بتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

ونوَّه  الرئيس إلى أهمية الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة في أقصر وقت ممكن، لما سيكون لها من أثر كبير على تخفيف الازدحام والضغط على القاهرة، فضلاً عما ستوفره العاصمة الإدارية الجديدة من فرص وما ستطرحه من إمكانيات للتوسع في جوارها الجغرافي لاستيعاب النمو السكاني.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الاجتماع شهد استعراضاً لمجمل الأوضاع الاقتصادية الداخلية، حيث أكد الرئيس على أهمية إيلاء المواطنين محدودي الدخل اهتمام ورعاية خاصة، مؤكداً أن الدولة أثناء انخراطها في العديد من الجهود الاقتصادية بما فيها جهود جذب الاستثمار تضع نصب أعينها مصلحة المواطنين محدودي الدخل وتنشد نمواً عادلاً ومتوازناً لا تقتصر ثماره على شرائح اجتماعية دون غيرها.

وفي سياق متصل، شدد الرئيس على ضرورة تلبية وتوفير احتياجات المواطنين في السوق المصرية بأسعار مناسبة، مؤكداً على ضرورة تعزيز دور أجهزة حماية المستهلك لضمان عدم تجاوز الأسعار وتقديم سلع ذات جودة عالية ومواصفات صحية سليمة.

وقد تطرق الاجتماع إلى الوقوف على آخر المستجدات والتطورات على صعيد مختلف المشروعات القومية التي شرعت الدولة في تنفيذها.

وقد جدد الرئيس التأكيد على ضرورة إنجاز تلك المشروعات وفقا لجداولها الزمنية المقررة بأقل التكاليف وأعلى معايير الجودة.   

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك