البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس الوزراء يستعرض خطط «أكوا باور» السعودية للتوسع بمشروعاتها في مصر

رئيس الوزراء يستعرض
رئيس الوزراء يستعرض خطط ومشروعات شركة أكوا باور

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، ر ئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعًا لاستعراض خطط ومشروعات شركة "أكوا باور" السعودية في قطاع الطاقة وتحلية المياه، والمجالات التي ترغب بالتوسع فيها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن شركة "أكوا باور"، السعودية تُعد من أهم الشركاء الذين تسهم مشروعاتهم في تحقيق رؤية الحكومة المصرية بزيادة مُكون الطاقة المُتجددة في مزيج الطاقة، ومستعرضا في هذا الإطار أوجه التعاون مع الشركة في عدد من المشروعات. 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، في بيان: "للشركة أيضًا نجاحات كبيرة في مشروعات تحلية مياه البحر، ومن هذا المنطلق يُمكننا الاستفادة من خبرات الشركة في هذا المجال"، مؤكدا أهمية العمل على توطين مكونات الصناعات المرتبطة بمشروعات تحلية مياه البحر. 

بدوره، استعرض المهندس حسن امين العضو المنتدب لشركة "أكوا باور"، المشروعات التي تعمل عليها الشركة حاليًا خاصة مشروعات الهيدروجين الأخضر.

وأشار، إلى خبرات الشركة الكبيرة في مجال تحلية المياه، حيث تحتل المرتبة الأولى عالميًا من حيث إنتاج مياه البحر المحلاة، مؤكدًا استعداد "أكوا باور" لتنفيذ أي مشروعات مطلوبة في هذا القطاع في السوق المصرية، مشيرًا إلى أن الشركة تُنتج حاليًا أكثر من 8 ملايين م3-يوم مياه مُحلاة في أكثر من دولة حول العالم. 

كما شهد الاجتماع، عرض موقف الانتهاء من عدد من المشروعات التي تنفذها شركة "أكوا باور"، ومن بينها مجموعة من المشروعات ستسهم في إضافة المزيد من الطاقة المنتجة إلى الشبكة، وهو ما سيعزز بدوره من إمكانات الطاقة المتجددة المنتجة في مصر. 

يذكر أن مشروعات "أكوا باور" التي تم تنفيذها في مصر، تأتى على رأسها مشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية، والتي تم بيع إنتاجها للشركة المصرية لنقل الكهرباء. 

وفي السياق نفسه، تمت الإشارة إلى المشروعات الجاري إنشاؤها وتطويرها، ومن بينها مشروع طاقة الرياح بخليج السويس بقدرة 1100 ميجاوات. 

كما تم استعراض موقف مشروع لتوليد 10 جيجاوات كهرباء من طاقة الرياح على 3 مراحل بمنطقة غرب سوهاج، وهو المشروع الذي تم بشأنه توقيع مذكرة تفاهم. 

حضر الاجتماع، المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس حسن أمين، العضو المنتدب لشركة "أكوا باور". 

رئيس الوزراء يستعرض خطط ومشروعات شركة أكوا باور
رئيس الوزراء يستعرض خطط ومشروعات شركة أكوا باور

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك