البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 20 جنيهًا

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية لأعلى مستوى لها على الإطلاق، مدعومة بتراجع الدولار، وزيادة الطلب على المعدن الثمين، وسط التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، وبدء خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3490 جنيهًا

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 20 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3490 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 17 دولارًا، وتسجل 2523 دولارًا، كأعلى مستوى لها على الإطلاق، وتكسر القمة السابقة المسجلة في 16 أغسطس الجاري، عند مستوى 2508 دولارات.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3989 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3989 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2992 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2327 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27920 جنيهًا.

وارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو 446 دولارًا، وبنسبة 21.6% منذ بداية العام الجاري.

وأوضح، إمبابي، أن تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل، دفع الدولار لأدنى مستوياته منذ يناير الماضي، كما عزز من الطلب العالمي على الذهب، ما دفع أسعار الذهب لأعلى مستوى لها على الإطلاق، أضاف، إمبابي، أن الذهب أصبح ينافس نفسه، ويحقق قمم تاريخية جديدة، على فترات متقاربة.

ولفت، إلى أن أغلب التقارير البنوك الدولية، تتوقع ارتفاع الذهب لمستويات قياسية جديدة خلال العام المقبل، مع إنهاء العام الجاري عند مستوى 2600 دولار.

وأشار، إلى أن ارتفاعات الذهب بالبورصة العالمية ستدفع الأسعار بالسوق المحلية، لمزيد من الارتفاعات، حتى مع استقرار سعر صرف الدولار عند المستويات الحالية، وكذلك العرض والطلب.

وتوقع، إمبابي، أن تشهد أسواق الذهب مستويات تاريخية جديدة، في حالة تحرك الدولار، وزيادة الطلب، حيث يزداد إقبال المستهلكين مع ارتفاع الأسعار.

وفي مذكرة يوم الجمعة، رفع كوميرز بنك للأبحاث توقعاته بشأن الذهب، متوقعًا خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي ثلاث مرات بحلول نهاية هذا العام وثلاث مرات أخرى في النصف الأول من عام 2025، وبشكل عام، فإن هذا يعني خفضين أكثر مما كان متوقعا في السابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك