البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

الحكومة تحدد توزيع القطاعات الفرعية لأنشطة الاستثمار السياحي بمحافظات القاهرة الكبري

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية في العدد 32 مكرر "ط"، في 12 أغسطس سنة 2024، قرار مجلس الوزراء رقم 2563 لسنة 2024، بشأن توزيع القطاعات الفرعية لأنشطة الاستثمار في قطاع السياحة في نطاق محافظات القاهرة الكبري ضمن القطاع "أ".

وأوضحت الجريدة الرسمية، أن القرار جاء بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية ؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 258 لسنة 2024 بتشكيل الحكومة ؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 104 لسنة 2022 بتوزيع القطاعات الفرعية لأنشطة الاستثمار في قطاعات "الصناعة - السياحة - الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - البترول والثروة الطبيعية - الزراعة والإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكي – النقل" بالنطاق الجغرافي لكل من القطاعين "أ" و"ب"؛ وبناءً على العرض المشترك من وزراء الاستثمار والتجارة الخارجية والمالية والسياحة والآثار؛ وبعد موافقة مجلس الوزراء.

" المادة الأولى"

توزع القطاعات الفرعية لأنشطة الاستثمار في قطاع السياحة في نطاق القاهرة الكبرى ضمن القطاع "أ" على النحو الاتي:

1- إنشاء الفنادق الثابتة والعائمة والشقق الفندقية والقرى السياحية، والأنشطة المكملة أو المرتبطة بذلك سواء كانت خدمية أو ترفيهية أو رياضية أو ثقافية، واستكمال المنشآت الخاصة بها أو التوسع فيها ، على ألا يقل مستوى الفنادق والشقق الفندقية والقرى السياحية عن ثلاثة نجوم و وألا يزيد إجمالي مساحة الوحدات المبيعة منها على نصف إجمالي المساحات المبنية من الطاقة الإيوائية للمشروع .

2- إقامة البنية التحتية الخضراء أو حفظ كفاءة استخدام الطاقة للمشروعات السياحية لمدة ثلاث سنوات يلتزم المشروع المستفيد خلالها بالانتهاء من البناء والتشغيل.

"المادة الثانية"

تلتزم الشركات والمنشآت المخاطبة بأحكام هذا الثرار بالحصول علي الموافقات والتصاريح اللازمة من الجهات المختصة حسب طبيعة كل نشاط من الأنشطة الواردة بالمادة الأولي من هذا القرار.

وفيما يلي نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك