البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة يبحث تعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا بمجالات الثروة الحيوانية والميكنة الزراعية

وزير الزراعة يلتقي
وزير الزراعة يلتقي السفير البيلاروسي

عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لقاءا اليوم الخميس، مع سيرجي تيرنتيف السفير البيلاروسي بالقاهرة، لبحث التعاون المشترك المصري البيلاروسي في المجال الزراعي، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

وتناول الاجتماع، آفاق التعاون المشترك في مجالات الثروة الحيوانية والميكنة الزراعية وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين البلدين، وكذلك التعاون في مجال البحوث التطبيقية.

و فاروق، عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الزراعى إلى آفاق أكبر وإلى مستوى العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية في مصر وبيلاروسيا.

وأكد الوزير في بيان، على أهمية زيادة صادرات مصر الزراعية إلى منطقة الاتحاد الأوراسي من خلال بيلاروسيا، خاصة أن المنتجات الزراعية والغذائية المصرية تتمتع بسمعة طيبة وعليها طلبا متزايدا من كل الدول العالم.

وأضاف، أن التعاون الزراعي الثنائي بين البلدين يشمل عدد من الملفات منها ما تم العمل عليه من قبل الجهات الفنية بالبلدين للانتهاء منه مثل ملف الألبان ومنتجاتها وتوطين صناعة اضافات الأعلاف الحيوانية بمصر باستخدام التكنولوجيا البيلاروسية، بالإضافة إلى المكينة الزراعية التي تناسب الحيازات الصغيرة في الوادى والدلتا للتعاون فيها مع الجانب البيلاروسي استنادا الي الخبرة العريضة التي يتمتع بها في هذا المجال والسمعة الطيبة التي تحظي بها هذه المعدات في السوق المصري.

زأكد فاروق وتيرنتيف أثناء اللقاء، أن التعاون في المجالات المطروحة سيعزز التبادل التجاري الزراعي والبيطري بين الجانبين.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الوزير والسفير على قيام الخبراء الفنيين من الطرفين باعداد مقترح التعاون الزراعي مع الاخذ في الاعتبار أولويات كل طرف.

حضر اللقاء المهندس الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور سعد موسي المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية، وبعض قيادات الوزارة وسفارة بيلاروسيا بالقاهرة.

وزير الزراعة في اجتماع مع السفير البيلاروسي
وزير الزراعة في اجتماع مع السفير البيلاروسي
وزير الزراعة في اجتماع مع السفير البيلاروسي
وزير الزراعة في اجتماع مع السفير البيلاروسي

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك