البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

النيابة العامة تقرر محاكمة متجاوزي السرعة المرورية المقررة جنائياً

النيابة العامة تأمر
النيابة العامة تأمر بضبط وإحضار متجاوزي السرعة

أصدرت النيابة العامة، قرارات بضبط وإحضار المتهمين بتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة خلال الفترة من الثاني والعشرين من شهر مايو الماضي حتى تاريخه -بدائرة نيابة مرور القاهرة، وتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية، وذلك في ضوء توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي بالمجابهة الفعالة لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة.

وأسفرت القرارات، عن اتخاذ إجراءات التحقيق في عدد "128" جريمة تجاوز السرعة المقررة لقائدي سيارات النقل، حيث قُدمت "7" منها للمحاكمة الجنائية وصدر ضد مرتكبيها جميعًا عقوبات بالحبس والغرامة وإيقاف رخصة القيادة، وتم إجراء تحليل لعدد "39" متهم للوقوف على مدى تعاطيهم للمواد المخدرة، كما صدر أمر ضبط وإحضار لعدد "82" متهم.

وأوضحت النيابة العامة، في بيان، أنه تم اتخاذ إجراءات التحقيق في عدد "135" جريمة تجاوز السرعة المقررة لقائدي سيارات الملاكي، حيث قُدمت "43" منها للمحاكمة الجنائية، وصدر في "32" منها أحكام - ضد المتهمين - تنوعت ما بين الحبس والغرامة مع إيقاف رخصة القيادة، وما زالت "11" منها متداولة بالجلسات، و"92" منها قيد التحقيقات.

وأكدت النيابة العامة، أنها ستظل تراقب عن كثب سرعات السير على كافة الطرق ولن تتوانى عن التصدي بكل حسم لظاهرة التجاوز الصارخ للسرعة المقررة باستمرار تقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك