البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

توقيع عقد إدارة بين الشركة المصرية العامة للفنادق "إيجوث" وشركة ماريوت العالمية

أشرف سالمان
أشرف سالمان

شهد  أشرف سالمان وزير الاستثمار والسيد أليكس كيرياكيديس الرئيس التنفيذى لشركة ماريوت العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والأستاذة ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما والأستاذ سمير حسن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق " ايجوث" توقيع عقد إدارة بين الشركة المصرية العامة للفنادق "إيجوث" وشركة ماريوت العالمية  بهدف إدارة فندق مينا هاوس المملوك للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق"إيجوث"، حيث تم الاتفاق على أن يقوم المالك بتجديد الجزء الخاص بجاردن وينجز من الفندق والجزء الخاص بالقصر على مرحلتين، وتبلغ مدة العقد 15 سنة من تاريخ توقيع الاتفاقيات قابلة للتجديد لفترتين إضافيتين متتاليتين مدة كل منهما 5 سنوات . 
 
وأشار سالمان إلى أن وزارة الاستثمار تنفذ خطة لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام وتطويرها وتحسين مناخ الأعمال بها ونقلها من الخسارة إلى الربحية، لافتاً إلى قيام عدد من الشركات بتنفيذ عدة شراكات مع القطاع الخاص لاستغلال الأصول المملوكة للدولة بما يسهم فى تعظيم الناتج المحلى الإجمالى .

وأوضح وزير الاستثمار أنه يجرى حاليا العمل على تطوير الفنادق المملوكة للدولة لرفع كفاءتها وزيادة الطاقة الاستيعابية بها وتدريب العاملين على خدمات السياحة الفندقية ،وذلك لتلبية احتياجات السوق المصرى واستيعاب السياحة الوافدة، بجانب عمل وزارة الاستثمار على تحسين أوضاع العاملين بشركات قطاع الأعمال وتوفير مزيد من فرص العمل. 

يذكر أن فندق مينا هاوس الذى يجرى تطويره حالياً يعد أهم الفنادق المصرية ذات الطراز الأثرى القديم بجانب وجوده بجوار منطقة الأهرامات الأثرية ، ويضم الفندق 361 غرفة.

عن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري:

تنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13- 15 مارس 2015. يعد المؤتمر حجر أساس لتنفيذ برنامج الإصلاح متوسط المدى الخاص بالحكومة والذي يهدف إلى الدفع بالتنمية الاقتصادية لمصر.

يتم العمل علي جذب الشخصيات الهامة والرائدة دولياً من كبار رجال العمال والسياسيين، وذلك من خلال تسليط الضوء على الإصلاحات واسعة النطاق التي قامت بها الحكومة بالفعل. وكذلك عرض الإصلاحات المستقبلية التي تم تصميمها بهدف استعادة الاستثمارات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك