البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«الاتصالات» تنظم برنامج تدريبي حول الحماية من أخطار الإنترنت بالتعاون مع اليونيسيف

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برنامج تدريبي حول مهارات الحماية من أخطار الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ومكتبة مصر العامة وذلك يومي 11 و13 أغسطس بفرع المكتبة في بنها، محافظة القليوبية.

ويأتي ذلك في إطار "مبادرة المواطنة الرقمية والحماية على الإنترنت" التابعة للوزارة، و استكمالًا للأنشطة التدريبية التي تُعقد خلال الفترة الصيفية.

وتشمل فعاليات اليوم الأول تدريب المدربين من المعلمين والميسرين وأولياء الأمور من مدينة بنها والقرى التابعة، بحضور مجموعة من المدربين ممن حصلوا على تدريب خلال الأنشطة التدريبية السابقة.

ويتم خلال اليوم الثاني تنظيم ورشة عمل للأطفال للتطبيق العملي على الأنشطة التي تم تدريبهم عليها. وتتضمن الورشة عددًا من الأنشطة التفاعلية التي تهدف إلى تبسيط مفاهيم المواطنة الرقمية والتهديدات الإلكترونية، كما تتناول الأخطار المختلفة التي يمكن مواجهتها أثناء التفاعل مع العالم الرقمي والإنترنت، منها التنمر الإلكتروني والاستدراج والابتزاز وغيرها من التهديدات الرقمية.

وذكرت وزارة الاتصالات في بيان، أن مبادرة المواطنة الرقمية والحماية على الإنترنت تهدف إلى تهيئة المجتمع للتعامل مع عملية التحول الرقمي، ورفع الوعي الرقمي لدى المواطنين وتمكينهم من التفاعل بطرق آمنة وقانونية وأخلاقية، وزيادة الوعي بالحقوق والمسؤوليات وفرص العيش والتعلم والعمل في العالم الرقمي. 

وتركز المبادرة على تمكين الأطفال والشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتنقل بأمان في الفضاء الرقمي والحماية من الأخطار الإلكترونية، وفهم تداعيات ونتائج سلوكهم على الإنترنت وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة بالتعاون مع الجهات الشريكة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك