البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يلتقي ملك البحرين ووزير خارجية الإمارات بمؤتمر مصر الإقتصادى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي سلسلة من اللقاءات اليوم على هامش أعمال اليوم الثالث والأخير لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، حيث استقبل صباح اليوم جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

كما استقبل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بجلالة الملك وحرصه على حضور المؤتمر، مشيداً بالعلاقات القوية والمتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين في العديد من المجالات، وما تشهده تلك العلاقات من تطور سريع ونمو متواصل، معرباً عن تقدير مصر، قيادة وحكومة وشعباً لملك البحرين لمواقفه الداعمة لمصر.

ومن جانبه، وجه ملك البحرين التهنئة للرئيس على نجاح المؤتمر، مشيداً بالنتائج التي أسفرت عنه وما أبرزه من تضامن المجتمع الدولي مع مصر وثقته في قدرة قيادتها على مواصلة عملية التنمية الشاملة واجتياز كافة العقبات بنجاح.

وقد تناول اللقاء سبل دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتعزيز العمل العربي المشترك.    

وأضاف السفير علاء يوسف أن وزير الخارجية الإماراتي أشاد بالتميز الذي شهدته فعاليات المؤتمر، والنتائج الإيجابية التي تمخضت عنه، ولاسيما استعادة ثقة مجتمع الأعمال العربي والدولي في الاقتصاد المصري وإبرام العديد من الاتفاقات الواعدة على هامش أعماله. كما ذكر الوزير الإماراتي أن المؤتمر مثل فرصة سانحة للتعريف بالإصلاحات الاقتصادية التي شرعت الحكومة المصرية في تطبيقها خلال الفترة الأخيرة لدفع عجلة التنمية ورفع مستوع معيشة المواطن المصري، فضلا عن عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات.

وأكد الوزير الإماراتي دعم بلاده الكامل لعملية التنمية الشاملة الجارية في مصر ومساندة جهودها من أجل تحقيق التقدم والرخاء للشعب المصري.

ومن جانبه، وجه السيد الرئيس الشكر لدولة الإمارات على المساهمة الفعالة فى تنظيم المؤتمر وكذا مواقفها الداعمة لمصر سياسياً واقتصادياً، والتي تمثل بالإضافة إلى المواقف السعودية والكويتية، إنعكاساً لما يجب أن تكون عليه العلاقات العربية - العربية من تكامل وتعاون وتنسيق مستمر من أجل تحقيق التضامن العربي المنشود، وبما يعزز الأمن القومي العربي.

كما أشاد الرئيس بالموقف الإماراتي الداعم بقوة لعملية التنمية الشاملة الجارية في مصر من خلال تنفيذ مشروعات فى العديد من المجالات، مثمناً المواقف الداعمة والمساندة التى أبدتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك