البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

صعود بورصات الخليج وسط انتعاش الأسواق المالية العالمية

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت أسواق الأسهم في منطقة الخليج على ارتفاع، اليوم الأربعاء، لتواصل الانتعاش من موجة بيع كبيرة في الأسواق العالمية في وقت سابق من الأسبوع بسبب مخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة.

وأنهت بورصات السعودية ودبي وأبوظبي جلسات التداول اليوم على ارتفاع وسط صعود أسواق المال في أوروبا وآسيا، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وصعدت أسعار الأسهم في آسيا بفضل انتعاش المؤشر نيكي الياباني، بعد أن تحول بنك اليابان على نحو غير متوقع إلى لهجة حذرة تجاه رفع الفائدة وسط تقلبات الأسواق.

وأعاد بعض المستثمرين تقييم توقعات الاقتصاد الأمريكي بعد أن رفض صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الاثنين، ما يتردد بأن بيانات التوظيف الأضعف من المتوقع في يوليو تعني أن الاقتصاد يسير نحو الركود.

وتتوقع الأسواق وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي بنسبة تصل إلى 65% خفض الفائدة الأمريكية 50 نقطة أساس في سبتمبر، وذلك مقارنة مع 85% أمس.

المؤشر السعودي يرتفع 0.4%

وأغلق المؤشر السعودي على ارتفاع 0.4% مع صعود سهم شركة أرامكو 2%، فيما أعلنت شركة "أرامكو" وشركة "سوميتومو كيميكال" الأربعاء أن الشركة السعودية ستشتري من نظيرتها اليابانية 22.5% في مشروعهما المشترك للبتروكيماويات، بترو رابغ، مقابل 702 مليون دولار، في إطار استراتيجية تحول للمشروع الخاسر، بينما صعد سهم بترو رابغ 10%.

وتقدم مؤشر دبي 1.5% بقيادة سهم شركة إعمار العقارية الذي ارتفع 2.9%، وأغلق مؤشر أبوظبي على ارتفاع 1.1%، وزاد المؤشر القطري 0.3% مع صعود سهم مصرف الريان الإسلامي 1.3%.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 1.5% مع صعود سهم مجموعة طلعت مصطفى 4%، وقال البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج بلغت 7.5 مليار دولار في الربع من أبريل إلى يونيو، ارتفاعا من 4.6 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك