البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب رغم تصاعد مخاوف الركود في أمريكا

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة، اليوم الاثنين، مع تصفية المستثمرين مراكزهم بالتزامن مع موجة بيع واسعة النطاق للأسهم، رغم أن المحللين قالوا إن جاذبية الذهب كملاذ آمن تظل قوية مع تصاعد المخاوف من الركود في الولايات المتحدة.

أوقية الذهب تسجل 1425 دولارًا

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 2425.04 دولار للأونصة، وخسرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2465.90 دولار للأونصة.

وقال أدريان آش، مدير الأبحاث في بوليون فولت، إن تقلب الذهب يشير إلى مستوى الذعر الذي يجتاح أسواق الأسهم، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

وانخفضت أسواق الأسهم، وفي وقت ما من جلسة اليوم فاقت خسائر الأسهم اليابانية خسائرها في يوم الاثنين الأسود عام 1987، إذ دفعت المخاوف من الركود الأمريكي المستثمرين إلى التخلص من الأصول التي تنطوي على مخاطرة.

وأظهرت بيانات نشرت الجمعة نمو الوظائف في الولايات المتحدة في يوليو بأقل من التوقعات وارتفاع معدل البطالة إلى 4.3%، مما يشير إلى ضعف محتمل في سوق العمل وزيادة مخاطر الركود.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2.5% إلى 27.83 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين 3.4% إلى 925.65 دولار وخسر البلاديوم 3% إلى 862.83 دولار بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ أغسطس 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك