البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

أسعار الذهب تتراجع عن أعلى مستوى في أسبوعين

الذهب
الذهب

انخفضت أسعار الذهب قليلا، اليوم الخميس، بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي، وذلك بعد أن سجلت العقود الآجلة للذهب أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وارتفع الطلب على الملاذ الآمن مع تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة، رغم تراجع أسعاره، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

أوقية الذهب تسجل 2438 دولار

انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.4% إلى 2438.32 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 18 يوليو في وقت سابق من الجلسة، واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2480.8 دولار بنسبة 0.3%.

وصعد الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% بعد هبوطه في اليوم السابق مع استمرار البنوك المركزية في إزعاج أسواق العملات مع اتجاهها لخفض الفائدة.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة ثابتة في اجتماعه للسياسة يوم الأربعاء، إلا أن رئيسه جيروم باول قال إن أسعار الفائدة قد تُخفض في سبتمبر إذا سار الاقتصاد الأمريكي على مساره المتوقع.

وقال بارت ميليك رئيس استراتيجيات السلع الأساسية في مؤسسة "تي دي سيكيوريتيز"، "السوق على قناعة تامة بأننا سنحصل على خفض في سبتمبر وهناك أشخاص في السوق يناقشون إمكانية خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي".

ويميل الذهب، المعروف تقليديا بأنه وسيلة تحوط مفضلة ضد المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية، إلى الازدهار في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك