البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«جي اي زد» و«إيناكتس مصر» ينظمان أول ملتقى لتوظيف وتمكين شباب الخريجين

ملتقى لتوظيف وتمكين
ملتقى لتوظيف وتمكين شباب الخريجين

أطلقت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي اي زد" وإيناكتس مصر، بالتعاون مع iCareer، الملتقى التوظيفي الأول لتمكين شباب الخريجين “NextGen Onboard” كجزء من الشراكة التي تهدف إلى سد الفجوة بين احتياجات سوق العمل وبطالة الشباب من خريجي الجامعات.

وشهد الملتقى التوظيفي، مشاركة عدد كبير من شركات القطاع الخاص التي تسعى لتوظيف الشباب المؤهلين في مختلف المجالات مثل تكنولوجيا المعلومات، التشييد والبناء، الصناعات الغذائية، والتنمية الدولية، بالإضافة إلى تقديم ورش عمل وحلقات نقاشية حول الاحتياجات التوظيفية لسوق العمل.

وأشار أندرياس روب، مدير برنامج تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي اي زد"، في بيان، إلى أن الملتقى يمثل خطوة هامة على طريق التعاون البناء والمُثمر في مجال تمكين وتدريب الشباب. 

وأضاف، أن التعاون سيساهم في توفير 1200 فرصة عمل جديدة على مدار عامين، مع تخصيص 50% منها للإناث.

من جانبها، قالت فاطمة سرى، الرئيس التنفيذي لإيناكتس مصر، إن البرنامج سيوفر الدعم الكامل والإرشاد للطلاب من خلال نخبة من أفضل خبراء التدريب، موضحة أن إيناكتس مصر قد ساعدت أكثر من 175000 طالب بالمرحلة الجامعية في تطوير مهاراتهم الشخصية وتنفيذ ما يقرب من 180 مشروع يخدم أهداف التنمية المستدامة منذ إنشائها في عام 2004.

يذكر أنه سيتم تنفيذ البرنامج على مدار عامين متتاليين، وسيشمل تقديم الدعم الكامل والإرشاد للطلاب والخريجين، مما يمكنهم من اكتساب المهارات اللازمة وإدراجهم في سوق العمل من خلال ربطهم بشركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى أن هذا الملتقى التوظيفي يعقد ولأول مرة بشكل حصري كجزء من المسابقة المحلية السنوية لإيناكتس مصر بمشاركة عدد كبير من شركات القطاع الخاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك