البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو إلى 2.6% خلال يوليو

التضخم في منطقة اليورو
التضخم في منطقة اليورو

أعلنت وكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، ارتفاع معدل التضخم الرئيسي في منطقة اليورو بشكل أعلى من المتوقع إلى 2.6% في يوليو.

وكان معدل التضخم بلغ 2.5% في يونيو ، بانخفاض طفيف عن 2.6% في مايو.

وكان خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم يتوقعون أن يظل الرقم الرئيسي لشهر يوليو دون تغيير عن قراءة يونيو عند 2.5%، وفقا لما ذكرته سي إن بي سي عربية.

وبلغ التضخم الأساسي، الذي يستبعد أسعار الطاقة والأغذية والكحول والتبغ الأكثر تقلبا، 2.9% في يوليو، مقابل تقديرات رويترز البالغة 2.8%. ويقارن الرقم بالرقم الأساسي البالغ 2.9% في يونيو.

وتأتي معدلات التضخم بعد يوم واحد فقط من إصدار الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة في الربع الثاني، والذي قال مكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي إنه نما بنسبة 0.3% في الأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو.

وكان هذا أعلى من النمو بنسبة 0.2% الذي توقعه خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم، وجاء حتى في الوقت الذي أعلنت فيه ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، عن انكماش بنسبة 0.1%.

وقال مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، إنه سيستمر في النظر في ديناميكيات وتوقعات التضخم، فضلاً عن قوة انتقال السياسة النقدية في عملية صنع القرار وأكد أنه "ليس ملتزمًا مسبقًا بمسار سعر معين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك