البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

زعتر: تأسيس كونتكت للاستشارات التأمينية برأسمال 10 ملايين جنيه

سعيد زعتر الرئيس
سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة

كشف سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، عن الانتهاء من إجراءات تأسيس شركة كونتكت للاستشارات التأمينية، برأس مال مبدئي يبلغ نحو 10 ملايين جنيه، تصل حصة المجموعة إلى 99.98%.

إطلاق أعمال الشركة خلال الربع الأخير من 2024

وأوضح زعتر، في تصريحات لـ "المصدر"، أن الشركة بصدد الحصول على الترخيص النهائي لشركة الإستشارات التأمينية من الهيئة العامة للرقابة المالية، متوقعًا إطلاق أعمال الشركة في السوق المصرية خلال الربع الأخير من 2024.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، قرار رقم 1467 لسنة 2024 بتاريخ 24 يونيو 2024 بشأن الموافقة من حيث المبدأ على السير في إجراءات تأسيس شركة كونتكت للاستشارات التأمينية، التى انتهت فعليًا من اختيار الهيكل الإداري الخاص بها.

الهدف من تأسيس شركة كونتكت للاستشارات التأمينية

وأشار زعتر، إلى أن كونتكت المالية القابضة قررت تأسيس شركة للاستشارات التأمينية، لتقوم بدراسة كافة الأمور الفنية والشروط الخاصة بالوثائق، وتوفير أفضل خدمة وسعر للوثائق، بما ينعكس على تكامل أنظمة عمل المجموعة، وبما يساهم فى تقديم جميع أنشطة التأمين للعملاء تحت كيان ومظلة واحدة.

وأوضح أنه عقب تقديم شركة الإستشارات التأمينية لخدماتها إلى العملاء، يأتى دور شركة كونتكت للوساطة التأمينية، والتى تعمل مع جميع الشركات الأخرى العاملة فى السوق، لتقديم أفضل سعر لخدمات التأمين.

لا توجد نية لتأسيس شركة تأمين متخصصة

وقال زعتر، إن كونتكت المالية القابضة لا تدرس تأسيس شركة تأمين متخصصة، بعد صدور قانون التأمين الموحد، نظرا لإمتلاك المجموعة لشركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة، والتى تقوم بتقديم كافة أنواع التأمين، والتى تعدا من ضمن قائمة أفضل الشركات العاملة في السوق المصري.

وحقق قطاع التأمين بالمجموعة، والذي يتكون من شركتيْ ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة، نتائج متميزة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية إلى 696 مليون جنيه بزيادة 59% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بشركة ثروة حياة بنسبة 76% خلال الربع الأول من 2024 ليسجل 455 مليون جنيه، مدعوما بنمو باقة منتجات التأمين الصحي، كما شهدت شركة ثروة للتأمين ارتفاع إجمالي الأأقساط التامينية بنسبة 35% لتصل إلى 240 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك