البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات البورصات الخليجية مع هبوط الأسهم العالمية والنفط

بورصات الخليج
بورصات الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على تباين، اليوم الخميس، مقتفية أثر الأسهم العالمية وتراجع أسعار النفط، لكن بعض البورصات لاقت دعما من نتائج الشركات الإيجابية في الربع الثاني.

وخسر مؤشر "مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال" 0.5% مع تكبد أسواق الأسهم خسائر بالغة بقيمة تريليونات الدولارات بفعل تراجع أسهم شركات التكنولوجيا، مما أدى إلى لجوء المستثمرين إلى الأصول التقليدية الآمنة.

وتراجعت أسعار النفط، وهي محفزة للأسواق المالية في منطقة الخليج بفعل دلائل حول ضعف الطلب والاستهلاك في الصين والتي كان تأثيرها أقوى من بيانات أظهرت تراجعا كبيرا في مخزونات النفط في الولايات المتحدة.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.6% متأثرا بتراجع سهم مجموعة التيسير لتصنيع منتجات الألومنيوم 1.2% وسهم مصرف الراجحي 1.1%، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وخسر المؤشر القطري 0.4% مع تراجع بنك قطر الإسلامي 1%، بينما ارتفع مؤشر دبي 0.2% بدعم من ارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.4%.

وزاد سهم بنك دبي التجاري بأكثر من 3% بعد يوم من إعلان البنك عن ارتفاع حاد في صافي الربح ربع السنوي.

وصعد مؤشر أبوظبي 0.4% مع ارتفاع سهم مجموعة إنترناشيونال القابضة بنسبة 1%، في حين ارتفع سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 0.2% بعد الإعلان عن صافي ربح ربع سنوي بلغ 1.58 مليار درهم "430 مليون دولار"، بزيادة 29% على أساس سنوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك