البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

نمو الاقتصاد الأمريكي 2.8% في الربع الثاني من 2024

الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي

كشف تقدير أولي، صادر اليوم الخميس، من وزارة التجارة الأمريكية، عن رتفاع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، وهو مقياس لجميع السلع والخدمات المنتجة خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2024، بمعدل سنوي 2.8% مع تعديله وفقًا للموسمية والتضخم، 

وكان خبراء الاقتصاد الذين استطلعت آراءهم شركة داو جونز يتوقعون نموًا بنسبة 2.1% بعد زيادة بنسبة 1.4% في الربع الأول، ساعد الإنفاق الاستهلاكي في دفع رقم النمو إلى الارتفاع، وفقاً لما ذكرته العربية.نت.

وزادت نفقات الاستهلاك الشخصي، وهي الوكيل الرئيسي في تقرير مكتب التحليل الاقتصادي للنشاط الاستهلاكي، بنسبة 2.3% للربع، ارتفاعًا من تسارع بنسبة 1.5% في الربع الأول، وشهد الإنفاق على الخدمات والسلع زيادات قوية في الربع الثاني.

وعلى الجانب السلبي، قفزت الواردات، التي تطرح من الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 6.9%، وهي أكبر زيادة ربع سنوية منذ الربع الأول من عام 2022.

وعكست العقود الآجلة لسوق الأسهم مسارها إلى الارتفاع بعد التقرير، بينما تحركت عائدات الخزانة إلى الأسفل.

وأشار التقرير أيضاً، إلى أن معدل الادخار الشخصي استمر في التباطؤ، بنسبة 3.5% للربع، مقارنة بـ 3.8% في الربع الأول.

ومن المتوقع أن يبقي مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة عندما يجتمعون الأسبوع المقبل، رغم أن الأسعار تشير إلى أول خفض في أربع سنوات في سبتمبر.

وكان صناع السياسات حذرين بشأن الموعد الذي قد يبدأون فيه خفض أسعار الفائدة، رغم أن التعليقات الأخيرة تشير إلى استعداد أكبر لبدء تخفيف السياسة النقدية، وقال معظم محافظي البنوك المركزية إنهم يرون أن المزيد من الزيادات غير مرجحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك