البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

زيادة تعريفة أجرة المواصلات العامة عقب رفع أسعار البنزين والسولار

زيادة تعريفة أجرة
زيادة تعريفة أجرة المواصلات العامة عقب زيادة أسعار البنزين و

شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة في الخطوط الداخلية والخارجية، والتي تشمل سيارات الميكروباص والسرفيس دون سيارات التاكسي، وذلك عقب زيادة أسعار السولار والبنزين دون أية زيادة في الغاز الطبيعي، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ففي الدقهلية، اعتمد المحافظ طارق مرزوق زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة بنسبة 10% عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين، منوها بأنه ليس هناك أية زيادة بأسعار أسطوانات البوتاجاز أو الغاز الطبيعي، مشددا على عدم التلاعب في أسعار الأسطوانات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه مدير عام المواقف بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين ومباحث المرور والتموين، للمرور على المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات; للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدى توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي وضبط الأسواق والتصدي لأية محاولات استغلال للمواطنين.

وكلف مدير إدارة المواقف بالمحافظة بطباعة ملصقات جديدة; ليتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة من أجل إعلام المواطنين، فضلا عن وضع لافتات بالأسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة.

كما قرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعملعلى مدار 24 ساعة; لتلقي أية شكاوى للمواطنين على أرقام "0502314880 - 0502327792 - 0502316644".

وفي القليوبية، أصدر المحافظ أيمن عطية قرارا برقم 720 لسنة 2024 الخاص بتشكيل لجنة لتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لسيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة للخطوط الطويلة والداخلية، وذلك على إثر زيادة أسعار الوقود التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اليوم.

وقال المحافظ - خلال اجتماعه مع الأجهزة التنفيذية; لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية - إن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة، مع تكليف مديري إدارة المرور ومباحث المرور والمواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة; لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين.

وأضاف، أنه سيتم وضع ملصق بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي، بجانب عمل لوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة، بجانب تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

وأوضح، أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى أي شكاوى للمواطنين لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين على مدار 24 ساعة، مطالبا المواطنين برصد أية مخالفات وإرسالها على الخط الساخن "114" بجانب خط تطبيق "الواتس آب" 01119992624 في غرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل، وشكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن "16528"، وموقع المنظومة على الإنترنت، وكذلك تطبيق "إيجابي" الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك