البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصات الأوروبية تغلق على خسائر وسط تراجع معظم القطاعات

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت البورصات الأوروبية على إنخفاض، اليوم الأربعاء، وطغى عليها اللون الأحمر، متأثرة بخسائر أسهم السلع الفاخرة بعد نتائج سلبية لمجموعة إل.في.إم.إتش ضغطت على المعنويات، فضلاً عن مجموعة من أرباح الشركات المخيبة للآمال.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي منخفضاً بنسبة 0.6%، مع دخول معظم القطاعات والبورصات الرئيسية في المنطقة السلبية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

أسهم التكنولوجيا تخسر 2.5%

وتراجعت أسهم التكنولوجيا نحو 2.5% لتقود الخسائر، في حين تراجعت أسهم السفر والترفيه 0.9% بعد أن أعلنت شركة الطيران منخفضة التكلفة إيزي جيت عن أرباح أعلى وتوقعت تحقيق صيف قياسي ثاني على التوالي.

وخسر سهم دويتشه بنك 7.7% بعد أن سجل أكبر بنك في ألمانيا أول خسارة له في 4 سنوات في الربع الثاني.

وهبط سهم إل.في.إم.إتش، أكبر مجموعة للسلع الفاخرة في العالم، 5.5% بعد أن جاءت مبيعات الربع الثاني دون التوقعات مع تراجع إنفاق المتسوقين الصينيين.

وخسر مؤشر كاك 40 الفرنسي الذي يضم عملاق التجزئة 1.2% وكان أداؤه ضعيفا بين البورصات الإقليمية.

وتراجعت أسهم التكنولوجيا 0.8%، في ظل انخفاض 4.7% لسهم شركة تيمينوس بعد أن خفضت شركة البرمجيات المصرفية السويسرية توقعاتها السنوية، مشيرة إلى تأثير تقرير هيندينبيرغ ريسيرش للبيع على المكشوف على أدائها خلا النصف الأول من العام.

تراجع أرباح " LVMH" بنسبة 14%

وانخفضت أرباح مجموعة "إل في إم إتش" LVMH، التي تحتل صدارة قطاع المنتجات الفاخرة عالمياً، بنسبة 14% في النصف الأول من العام الحالي إلى 7.26 مليارات يورو، "في مناخ من عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي" وبسبب التباطؤ في السوق الصينية.

وبعد الازدهار الذي عرفته في السنوات التالية لجائحة كوفيد، شهدت المجموعة التي يرأسها برنار أرنو انخفاض مبيعاتها بنسبة 1%، إذ بلغت قيمتها 41.677 مليار يورو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك