البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

دراجون أويل تدشن مشروعًا رائدًا لتطوير حقلي المرجان و بدري بخليج السويس

دراجون أويل تدشن
دراجون أويل تدشن مشروعًا رائدًا لتطوير حقلي المرجان و بدري

أعلن المهندس فريد الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات لشركة دراجون أويل في مصر والعراق، تدشين مشروعًا رائدًا لتطوير حقلي المرجان وبدري في منطقة خليج السويس باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك بحضور الدكتور سمير رسلان وكيل وزارة البترول للاستكشاف والاتفاقيات، والمهندس أحمد مصطفي وكيل وزارة البترول للإنتاج، والمهندس خالد صلاح مساعد رئيس الشركة لنظم المعلومات في وزارة البترول، والمهندس كريم سليمان مدير عام وحدة التحول الرقمي في وزارة البترول، والمهندسة منار هلال مدير عام مشروعات الأمن السيبراني، وحسين مختار مدير عام الأصول المشغلة بالغير في مصر لشركة ENI.

وأوضحت الوزراة في بيان، أنها تعد الدراسة الأولى من نوعها في منطقة عمليات خليج السويس وجمهورية مصر العربية، كما يعد هذا المشروع نقلة نوعية في استخدام التكنولوجيا المتقدمة في إدارة الحقول النفطية في منطقة خليج السويس، ما يتيح فرصًا جديدة لتحسين استرداد الاحتياطات النفطية من الحقل وضمان استمرارية الإنتاج ما يعزز زيادة القدرة لتشغيليه ورؤية الاستدامة في صناعة البترول في السوق المصرية.

ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز الإنتاجية وتمديد عمر حقلي المرجان وبدري بشكل فعال، بالإضافة إلى تحسين كفاءة العمليات والاستدامة البيئية.

وقال فريد الهاشمي، المدير التنفيذي للعمليات لشركة دراجون أويل في مصر والعراق، إن المشروع يمثل خطوة هامة نحو التحول الرقمي والابتكار في صناعة النفط والغاز المصرية، ويعكس التزام دراجون أويل بتحقيق الاستدامة والتنمية المستدامة للموارد الطبيعية.

ويتزامن مع تدشين هذا المشروع فقرة تدريبية لمدة أربعة أيام لأكثر من خمسين مهندس من العاملين في قطاع البترول المصري من مختلف المؤسسات والشركات النفطية العاملة في القطاع ايمانا من شركة دراجون أويل علي ضرورة دعم صناعة البترول المصرية و تنمية الكفاءات الشابة وتسليحها بأحدث تكنولوجيا تطوير حقول النفط باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتعد شركة دراجون أويل المملوكة لحكومة دبي من أوائل الشركات العالمية العاملة في الشرق الأوسط التي توسعت في استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مختلف تخصصات صناعة البترول.

ويأتي هذا تماشيا مع الرؤية الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية في أن تصبح رائدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالمنطقة بحلول عام 2031 باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تنمية حقلي المرجان وبدري، تؤكد شركة دراجون أويل مرة أخرى دورها القيادي في قطاع الطاقة بمصر وإقليميًا، مع التزامها المستمر بالابتكار والتحسين المستدام في جميع جوانب عملياتها. 

ويشكل هذا المشروع خطوة استراتيجية مهمة نحو تحقيق الاستدامة وتعزيز القدرات التكنولوجية في صناعة النفط والغاز، ويعزز الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر والمنطقة.

دراجون أويل تدشن مشروعًا رائدًا لتطوير حقلي المرجان و بدري
دراجون أويل تدشن مشروعًا رائدًا لتطوير حقلي المرجان و بدري

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك