البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين البورصات الخليجية.. ومؤشر دبي يقفز لأعلى مستوى في 3 أشهر

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على تباين، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرين لأي إشارات جديدة على احتمال بدء خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.6%، مسجلاً أكبر خسارة يومية في نحو شهر ضمن سيولة ضعيفة بلغت 6.9 مليار ريال، وانخفاض 173 سهماً من أصل 238 شركة مدرجة.

سهم أرامكو يتكبد أكبر خسارة يومية في شهر

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم أرامكو بأكثر من 1% مسجلاً أكبر خسارة يومية في شهر، بعد أن هبطت أسعار النفط لأدنى مستوياتها منذ 10 من يونيو الماضي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما تراجع سهم البنك الأهلي بنحو 1.1% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي، وهبط سهم مياهنا بنسبة 7% ليتكبد أسوأ جلسة له منذ الإدراج. 

مؤشر بورصة قطر يرتفع للجلسة الثالثة على التوالي

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.2% مسجلاً ثالث مكاسب يومية على التوالي، بدعم من ارتفاع سهمي بنك قطر الوطني وصناعات قطر بنسبة 0.3% لكل منهما.

كما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.2% مسجلاً ثاني مكاسب يومية على التوالي، بدعم من ارتفاع سهمي عقارات الكويت وبيتك بنسبة 1.3% و0.3% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.5% لينهي سلسلة مكاسب استمرت 6 جلسات، بضغط من تراجع سهمي العالمية القابضة وأدنوك للحفر بأكثر من 1% لكل منهما.

بينما ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.9% ليغلق فوق مستويات 4200 نقطة للمرة الأولى في 3 أشهر، بدعم من ارتفاع سهمي إعمار العقارية والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.4% و2% على التوالي.

وارتفع سهم دو بنسبة 1.7% بعد إعلان الشركة عن ارتفاع التوزيعات النقدية لفترة النصف الأول بنسبة 54% إلى 20 فلساً لكل سهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك