البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«مايكروسوفت» تعلن إصلاح السبب الرئيسي للخلل التقني

مايكروسوفت
مايكروسوفت

قالت شركة مايكروسوفت، إن السبب الأساسي لانقطاع تكنولوجيا المعلومات الشامل قد تم إصلاحه لتطبيقاتها، لكن "التأثير المتبقي" لا يزال يؤثر على بعض الخدمات.

وكانت الشركة قد قالت سابقًا إن المشكلة كانت بسبب "تحديث من منصة برمجيات تابعة لجهة خارجية" - والتي تم تأكيدها الآن باسم Crowdstrike، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وأدى انقطاع تكنولوجي عالمي إلى توقف رحلات جوية وتوقف بنوك عن العمل وتوقف وسائل إعلام عن البث يوم الجمعة في اضطراب هائل أثر على الشركات والخدمات في جميع أنحاء العالم وسلط الضوء على الاعتماد على برامج عدد قليل من مقدمي الخدمات.

وقالت شركة كراود سترايك للأمن السيبراني، إن المشكلة التي يُعتقد أنها وراء انقطاع الخدمة لم تكن حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا.

وأثرت المشكلة على تطبيقات وخدمات "مايكروسوفت 365"، واستمرت الاضطرابات المتصاعدة بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل على إصلاحها تدريجيًا.

وسجل موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت التي أبلغ عنها المستخدمون، انقطاعات متزايدة في الخدمات في شركات فيزا وإيه دي تي سكيورتي وأمازون وشركات الطيران بما في ذلك دلتا وأمريكان إيرلاينز.

وأفادت وسائل الإعلام الأسترالية، أن شركات طيران ومقدمي خدمات الاتصالات وبنوك ووسائل إعلام تعطلت بسبب فقدان الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر أبلغت شركات الطيران في المملكة المتحدة وأوروبا والهند عن مشكلات وقالت بعض البنوك النيوزيلندية إنها غير متصلة بالإنترنت.

ونشر "مايكروسوفت 365" على تطبيق إكس أن الشركة "تعمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف التأثير بطريقة أكثر ملاءمة” وأنهم ”يلاحظون اتجاهًا إيجابيًا في توفر الخدمة".

وقال ديفيد سيمور، القائم بأعمال رئيس وزراء نيوزيلندا، على منصة "إكس" إن المسؤولين في البلاد "يتحركون بخطى سريعة لفهم التأثيرات المحتملة” للمشكلة العالمية.

وأضاف، "لم أتلق حاليا أي تقارير تشير إلى أن هذه المشكلات مرتبطة بنشاط أمني إلكتروني ضار”، وأن المشكلة تتسبب في ”إزعاج” للجمهور والشركات.

وأوضحت مديرية الإنترنت الإسرائيلية، أنها كانت من بين الأماكن المتضررة من الانقطاعات العالمية للإنترنت، وعزت ذلك إلى مشكلة في منصة الأمن السيبراني "كراودسترايك".

كما طال الانقطاع مكاتب البريد والمستشفيات في إسرائيل، بحسب وزارتي الاتصالات والصحة، في الوقت نفسه، زادت الاضطرابات الكبيرة التي أبلغت عنها شركات الطيران والمطارات.

في الولايات المتحدة، قالت إدارة الطيران الفيدرالية إن شركات الطيران يونايتد وأمريكان ودلتا وأليجانت قد تم إيقافها جميعها.

وقام مسافرون في مطار لوس أنجلوس الدولي بالنوم على أرضية ممر الطائرات، مستخدمين حقائب الظهر والأمتعة الأخرى كوسائد، بسبب تأخر رحلة طيران يونايتد إلى مطار دالاس الدولي في وقت مبكر يوم الجمعة.

وتعطلت شركات الطيران والسكك الحديد ومحطات التلفزيون في المملكة المتحدة بسبب مشكلات الحاسوب من بين الشركات المتضررة شركة الطيران منخفضة التكلفة راين إير، ومشغلو القطارات ترانز بناين إكسبريس وغوفيا تايمزلينك رايل واي بالإضافة إلى محطة سكاي نيوز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك