البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي الأوروبي يقرر تثبيت أسعار الفائدة

المركزي الأوروبي
المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الأوروبي، تثبيت أسعار الفائدة، اليوم الخميس، في خطوة تتماشى مع التوقعات، حيث أبقى على نسبة الفائدة الرئيسية دون تغيير عند مستوى 4.25%، كما حافظ على معدلات الفائدة القياسية على الودائع عند مستوى 3.75%.

وخلال اجتماعه مطلع يونيو الماضي، أعلن البنك المركزي الأوروبي عن خفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ عام 2019، وفقاً لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وقررت لجنة السياسة النقدية في المركزي الأوروبي آنذاك، خفض معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، لتصل إلى مستوى 4.25%، كما خفض البنك آنذاك الفائدة القياسية على الودائع 25 نقطة أساس إلى 3.75%.

وقالت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، خلال يوليو الجاري، إن البنك يحتاج إلى مزيد من الوقت ليخلُص إلى أن التضخم يمضي بثبات في طريقه نحو هدفه البالغ 2% وإن التطورات الاقتصادية الجيدة تشير إلى أن خفض سعر الفائدة ليس مُلحا.

وأوضحت لاجارد في منتدى البنك المركزي الأوروبي للبنوك المركزية آنذاك، "سيستغرق الأمر بعض الوقت كي نجمع بيانات كافية للتأكد من أن مخاطر التضخم فوق الحد المستهدف انقضت"، مضيفة "سوق العمل القوية تعني أن بوسعنا تخصيص وقت لجمع معلومات جديدة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك