البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

زيادة إنتاج المصانع في أمريكا 0.4% خلال شهر يونيو

المصانع الأمريكية
المصانع الأمريكية

زاد إنتاج المصانع الأمريكية أكثر من المتوقع في يونيو، مما ساهم في انتعاش قوي في الناتج خلال الربع الثاني، لكن ارتفاع كلفة الاقتراض ما زال يقيد الصناعات التحويلية.

وقال مجلس الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، إن إنتاج المصانع ارتفع 0.4% الشهر الماضي بعد تعديل بالزيادة بنسبة 1% في مايو، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم، توقعوا ارتفاع إنتاج المصانع 0.2% بعد قفزة بلغت 0.9% في مايو الماضي، وارتفع إنتاج المصانع 1.1% على أساس سنوي في يونيو.

وارتفع إنتاج المصانع بمعدل سنوي بلغ 3.4% في الربع الثاني صعوداً من وتيرة انخفاض بلغت 1.3% في الربع من يناير إلى مارس.

ويمثل قطاع التصنيع 10.4 من قيمة الاقتصاد ولا يشهد تحركات قوية منذ أن أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى كبح الطلب على السلع وجعل استثمار رأس المال صعباً.

لكن هناك تفاؤلاً إزاء احتمال حدوث انتعاش في نشاط المصانع، لأن من المتوقع أن يبدأ المركزي الأمريكي دورة تيسير للسياسة النقدية في سبتمبر مع انحسار التضخم.

وزاد إنتاج السيارات وقطع الغيار 1.6% الشهر الماضي، بعد أن ظل دون تغيير في مايو ولم يتغير إنتاج تصنيع السلع المعمرة لكن الانخفاض في المنتجات المعدنية المصنعة والسلع المتنوعة أبطل تأثير الزيادة في إنتاج المركبات وقطع الغيار وكذلك المعدات والأجهزة والمكونات الكهربائية.

وارتفع إنتاج الصناعات التحويلية غير المعمرة 0.8%، كما ارتفع إنتاج التعدين 0.3% بعد انخفاضه 0.7% في مايو، وارتفع إنتاج المرافق 2.8 % بعد ارتفاع 1.9% في الشهر السابق، وزاد الإنتاج الصناعي إجمالاً 0.6% في يونيو بعد ارتفاعه 0.9% في مايو.

وارتفع الإنتاج الصناعي 1.6% على أساس سنوي في يونيو وارتفع 4.3% في الربع الثاني.

وارتفع معدل استغلال القدرات في القطاع الصناعي، وهو مقياس لمدى استخدام الشركات لمواردها بشكل كامل، إلى 78.8% من 78.3% في مايو وهذا أقل 0.9 نقطة مئوية من متوسطه بين عامي 1972 و2023.

وارتفع معدل التشغيل في قطاع الصناعات التحويلية إلى 77.9 من 77.6% في الشهر السابق، وهو أقل 0.4 نقطة مئوية من متوسطه على الأمد الطويل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك