البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التضامن»: صرف 1.5 مليار جنيه لمستفيدي تكافل وكرامة خلال 3 أيام

صرف مليار ونصف المليار
صرف مليار ونصف المليار جنيه لمستفيدي تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن ما يزيد على مليونين ونصف المليون مستفيد ومستفيدة من برنامج الدعم النقدي المشروط « تكافل وكرامة»، قاموا بصرف مساعدات نقدية بإجمالي يزيد على المليار ونصف المليار جنيه منذ يوم الاثنين الماضي، وحتى اليوم الأربعاء.

وأوضحت وزار التضامن الاجتماعي، في بيان، أن المستفيدون يواصلوا عملية صرف مساعدات برنامج « تكافل وكرامة»، بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية، حيث يتم الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك ومكاتب البريد المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وكانت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت يوم الاثنين، عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» بداية من شهر يوليو الجاري، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» على مستوى محافظات الجمهورية.

يذكر أن حجم تمويل برنامج «تكافل وكرامة»، وصل إلى 41 مليار جنيه العام المالي الجاري، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، ويبلغ عدد المستفيدين ما يقرب من 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك