البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: الإنتهاء من مجمع إنتاج السولار بأسيوط خلال ديسمبر 2025

وزير البترول يعقد
وزير البترول يعقد اجتماع مع الشركات العالمية والمصرية

تابع المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، الموقف التنفيذي لمشروع مجمع إنتاج السولار الجار تنفيذه بمحافظة اسيوط بشركة اسيوط الوطنية لتصنيع البترول "أنوبك".

وأكد المهندس كريم بدوي، في بيان، أن المشروع يأتي ضمن أولويات وزارة البترول والثروة المعدنية انطلاقا من كونه مشروعاً قومياً حيوياً و أساسياً لزيادة إنتاج الوقود.

بدوي: المشروع يساهم في تقليل فاتورة استيراد السولار 40%

وأوضح الوزير خلال اجتماع عقده مع الشركات العالمية والمصرية المنفذة، أن المشروع  سيسهم في زيادة إنتاج مصافي التكرير المصرية من السولار، وتقليل نحو 40% من فاتورة استيراده بعد انعكاس زيادة الإنتاج علي تقليل الكميات المستوردة.

واطلع الوزير خلال الاجتماع، على تقدم العمل في استكمال أعمال الإنشاءات الجارية بالمشروع في موقع اقامته بمحافظة اسيوط، وناقش مع قيادات الشركات المنفذة سبل إعطاء دفعات أكبر لمعدلات التنفيذ خاصة بعد وصول كافة المعدات المطلوبة لموقع المشروع.

 77% نسبة تقدم الأعمال الكلية الحالية للمشروع

وبلغت نسبة تقدم الأعمال الكلية الحالية للمشروع 77% ومستهدف الانتهاء من المشروع البالغ تكلفته الاستثمارية نحو 3 مليارات دولار وفق البرنامج الزمني في ديسمبر 2025.

وأكد الوزير، أهمية دور الشركات المصرية إنبي وبتروجت التي تتعاون في أعمال التنفيذ مع شركة تكنيب العالمية، وما تضمه هذه الشركات المصرية من عقول وكوادر بشرية هندسية وفنية متميزة تنفذ بكفاءة هذه النوعية من المشروعات الكبري علاوة على دورها في زيادة المكون المحلي بالمشروع.

حضر الإجتماع، ماركو فيلا الرئيس التنفيذي لشركة تكنيب انرجيز المقاول العام، وفرانشيسكو كامراتي رئيس تنمية الأعمال وشركة تكنيب في مصر، والمهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت، والمهندس وائل لطفى رئيس شركة إنبى، والمهندس محمد بدر رئيس شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول "انوبك"، والمهندس احمد الخليفة نائب رئيس هيئة البترول للتخطيط والمشروعات، والمهندس خالد البدري وكيل وزارة البترول للمشروعات.

وزير البترول يعقد اجتماع مع الشركات العالمية والمصرية
وزير البترول يعقد اجتماع مع الشركات العالمية والمصرية
وزير البترول يعقد اجتماع مع الشركات العالمية والمصرية
وزير البترول يعقد اجتماع مع الشركات العالمية والمصرية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك