البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب قرب أعلى مستوى في شهرين بدعم آمال خفض الفائدة

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في شهرين تقريباً، اليوم الاثنين، مدعومة بآمال إقدام مجلس الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2421.25 دولار للأونصة، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2428.9 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 30.7 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 998 دولاراً، وهبط البلاديوم 2.1% ليسجل 948.70 دولار.

وارتفع الدولار بفضل طلبات تحوط في أعقاب محاولة اغتيال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والتي زادت من احتمالات فوزه في الانتخابات المقررة في نوفمبر.

يشار إلى أن ارتفاع الدولار يجعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتحدث جيروم باول رئيس الفيدرالي، الاثنين، مكرراً طلب الفيدرالي رؤية المزيد من البيانات حول تراجع التضخم، رافضاً تحديد موعود لخفض أسعار الفائدة كما سيدلي عدد قليل من المسؤولين الآخرين بتعليقات في وقت لاحق من الأسبوع.

وتشمل مجموعات البيانات المقرر صدورها هذا الأسبوع مبيعات التجزئة الأمريكية والإنتاج الصناعي لشهر يونيو وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية.‬

ووفقاً  لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 93% بأن يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في سبتمبر ويُنظر إلى الذهب على أنه أداة للتحوط في مواجهة الاضطرابات الجيوسياسية، وعادة ما تزيد جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عوائد عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك