البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات البورصات الخليجية مع انطلاق موسم النتائج

أسواق الخليج
أسواق الخليج

تباينت مؤشرات البورصات الخليجية، اليوم الإثنين، مع ترقب المستثمرين لنتائج الشركات عن فترة الربع الثاني، وسط تقييم المستثمرون تداعيات محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

السوق السعودي يغلق فوق 11900 نقطة لأول مرة في شهرين

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.6%، لتسجل ثامن مكاسب يومية على التوالي ويغلق فوق مستويات 11900 نقطة لأول مرة له في نحو شهرين.

وشهت السيولة تحسناً ملحوظاً لترتفع فوق مستويات 7 مليارات ريال وسط ارتفاع 105 أسهم من أصل 238 شركة مدرجة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وجاء الدعم من قياديات البنوك مع ارتفاع سهم الراجحي بنسبة 1.7% مسجلاً أعلى إغلاق له في أكثر من 3 أشهر، بالإضافة لارتفاع سهم البنك الأهلي بنسبة 0.7%.

بالمقابل، سيطرت حالة جني الأرباح على الأسهم المدرجة حديثاً عقب ارتفاعات قياسية لتنخفض أسهم كل من رسن ومياهنا وتالكو بنسبة 7% و3.5% و8% على التوالي.

وأغلق سهم أرامكو مستقراً دون تغيير بالتزامن مع استقرار أسعار خام برنت حول مستويات 85 دولاراً للبرميل مع تقييم المستثمرون تداعيات محاولة اغتيال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي.

مؤشر بورصة قطر يسجل أعلى إغلاق له في نحو 4 أشهر

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.2% ليغلق عند أعلى مستوياته في قرابة 4 أشهر بدعم من ارتفاع سهم بنك قطر الوطني بنسبة 0.5%.

بينما تراجع مؤشر الكويت الأول بأقل من 0.1% بضغط من جني الأرباح ليتنازل عن أعلى مستوياته في شهر ونصف متأثراً بتراجع سهمي بيتك وعقارات الكويت بنسبة 0.4% و1.2% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، واصل مؤشر فوتسي أبوظبي مساره العرضي في يوم الإثنين لينهي الجلسة دون تغيير يذكر.

بينما ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3% ليغلق عند أعلى مستوياته في شهرين بدعم من مكاسب سهمي دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.6% و0.9% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك