البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات: التوسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والإبداع الرقمي على رأس الأولويات

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن التوسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والعمل على جودة البنية التحتية الرقمية بكافة أطيافها، والإبداع الرقمي، على رأس أولويات وزارته ضمن برنامج الحكومة.

وقال طلعت، في كلمة أمام اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة اليوم الاثنين، إن تقدم أي قطاع من قطاعات الدولة يعتمد على وجود دعم لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإن وزارته تضع في مقدمة أولوياتها تبسيط الإجراءات التي تُقدم للمواطن لتكون بشكل يسير ومحكم، مع العمل على جودة البنية التحتية الرقمية بكافة أطيافها، وتمكين المواطنين من فرص عمل، والإبداع الرقمي.

وأكد طلعت، أن الوزارة تولي اهتماما أيضا بالتطوير التشريعي، لكي يكون دائمًا مواكبا لتحديثات التكنولوجيا، مشددا على أهمية الشراكة المثمرة بين الحكومة والقطاع الخاص في مختلف قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الوزير، أن الأمن السيبراني مهم جدا، حيث تمثل الهجمات السيبرانية تهديدات للمجتمع، مؤكدا على تعزيز جهود الرصد والاستجابة لخلق بنية تحتية رقمية آمنة، وتعزيز الدفاعات السيبرانية، وتدريب الكوادر البشرية ورفع الوعي عند المواطن، والعمل على تعزيز التعاون مع الدول الصديقة في الأمن السيبراني، وكذلك تعزيز القوى الناعمة لمصر من خلال الاعتماد على الوسائل الرقمية.

وأشار، إلى البدء في مشروع رقمي لحفظ التراث المصري، مع إيلاء التوسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي أهمية خاصة، لإتاحة المعرفة بكافة أطيافها، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء مراكز ثقافية في مراكز مصر الرقمية.

ونوه، إلى أن وزارة الاتصالات تولي كذلك اهتماما بالتدريب وبناء القدرات، والسعي دومًا لتعزيز قدرات الشباب في سوق العمل، مؤكدا على تسخير تكنولوجيا المعلومات لخدمة الرعاية الصحية لاسيما من خلال التوسع في منظومة التأمين الصحي الشامل، والتشخيص عن بُعد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك