البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ريفي للتمويل متناهي الصغر تعتزم إصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه

 أحمد لبيب الرئيس
أحمد لبيب الرئيس التنفيذي لشركة ريفي

قال أحمد لبيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر "ريفي"، التابعة لشركة سي آي كابيتال، إن الشركة تعمل حاليًا على إتمام إصدار سندات توريق في حدود مليار جنيه.

إتمام إصدار سندات توريق ريفي بنهاية الربع الثالث

وأضاف لبيب، في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن عملية التوريق الجديدة تعد الإصدار الثاني لشركة ريفي منذ تأسيسها ضمن البرنامج الذي يستمر لمدة 3 سنوات بقيمة إجمالية تبلغ 3 مليارات جنيه، لافتًا إلى أنه من المتوقع إتمام الإصدار قبل نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر "ريفي"، أن الإصدار الثاني لسندات التوريق تبلغ قيمته حاليًا نحو 950 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تصل قيمة الصفقة إلى نحو مليار جنيه خلال الأيام المقبلة.

وأعلنت شركة سي أي كابيتال، في أغسطس 2023، إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة 700 مليون جنيه لصالح الشركة المصرية للتوريق، حيث كانت شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر “ريفي”، ذراع التمويل متناهي الصغر لشركة سي آي كابيتال، محيل ومنشئ المحفظة.

وجاء إصدار شركة ريفي الأول منذ تأسيسها على 3 شرائح، الأولى بقيمة 317 مليون جنيه بفترة استحقاق 6 أشهر، والثانية بقيمة 273 مليون جنيه بفترة استحقاق 12 شهر، والثالثة بقيمة 110 مليون جنيه بفترة استحقاق 19 شهرًا.

يشار إلى أن شركة سي آي كابيتال قامت بدور المستشار المالي الأوحد ومروج الاكتتاب ومدير الإصدار، وقام بنك مصر بدور ضامن تغطية الاكتتاب، بينما قام مكتب بيكر تيلي بدور المراجع المالي، وقام مكتب معتوق بسيوني وحناوي بدور المستشار القانوني للإصدار.

وكشفت شركة ريفي لخدمات المشاريع متناهية الصغر، الأسبوع الماضي، عن وصول حجم محفظة التمويلات التراكمية منذ تأسيسها إلى أكثر من 18 مليار جنيه، حيث استفاد من تلك التمويلات أكثر من مليون عميل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك